علنت شركة البحر الأحمر للتطوير عن منح شركة “الفلاح للخرسانة الجاهزة”، عقد توريد الخرسانة الإنشائية منخفضة الكربون التي تدخل في مكوناتها مواد خام معاد تدويرها.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن ذلك يأتي تلبيةً لاحتياجات عمليات التطوير الجارية في مشروع البحر الأحمر، بالإضافة إلى الالتزام بأهداف الشركة في مجال الاستدامة البيئية.

وأشارت إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى إنتاج نحو 700 ألف متر مكعب من الخرسانة لتلبية احتياجات أعمال البناء الأولية في الوجهة، بما في ذلك تطوير القرية السكنية العمالية التي تستوعب 10 آلاف عامل، وفندقاً فاخراً لمنسوبي المشروع، ووحدات سكنية، بالإضافة إلى مرافق وخدمات بنية تحتية.

وبينت أن اختيار “الفلاح للخرسانة الجاهزة” لتبنيها معايير الاستدامة الصارمة في تصميم وإنتاج ونقل الخرسانة وتركيبها، حيث ستلعب خبرتها في هذا المجال دوراً محورياً في تلبية متطلبات إنتاج بأقل قدر ممكن من الانبعاثات الكربونية في مشروع البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن التوقيع مع شركة الفلاح يعتبر الأول بين عقدين يهدفان إلى إنتاج وتوريد الخرسانة لتطوير مرافق مشروع البحر الأحمر، حيث سيتم الإعلان عن المقاول الآخر خلال فترة لاحقة من قبلها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here