مصدرالمستهلك من الرياض

نظم المجلس النرويجي للمأكولات البحرية (NSC)   فعالية في معرض هوريكا السعودية 2019 في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتعد هذه الفعالية جزءًا من تركيز المجلس على الأسواق الناشئة، الأمر الذي يساعد على خلق فرص للمصدرين النرويجيين للقاء المستوردين السعوديين ورجال الأعمال في قطاع المأكولات والمشروبات والضيافة.

هذا ويعد معرض هوريكا السعودية 2019، أكبر معرض من نوعه في المملكة العربية السعودية وعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر 2019. واقيم المعرض في العاصمة الرياض للعام التاسع على التوالي. وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها المجلس النرويجي للمأكولات البحرية كعارض في معرض هوريكا السعودية. حيث تشارك ثماني شركات نرويجية متخصصة بتصدير المأكولات البحرية في جناح المجلس النرويجي بالمعرض. وهو ما يمثل زيادة بنسبة 100 ٪ مقارنة بالعام الماضي.

 بالإضافة إلى خلق فرص لمصدري المأكولات البحرية، يسعى المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في زيادة نسبة الوعي والمعرفة حول المأكولات البحرية النرويجية في المنطقة.

وتم أيضًا خلال الأسبوع، عقد جلسة تدريبية خاصة بأكاديمية السلمون مقدمة لقطاع البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى جلسة طهي احترافية مباشرة مقدمة للطهاة   في فندق Voco الرياض، بالتعاون مع جمعية الطهاة السعوديين وفندق Voco.

وفي الوقت نفسه، رعى المجلس النرويجي للمأكولات البحرية مسابقة صالون كولينير، بمعرض هوريكا السعودية، وقام 8 من الطهاة بإعداد أطباق المأكولات البحرية الخاصة بالسلمون النرويجي.

بدورها أشارت مديرة الأسواق الناشئة في المجلس النرويجي للمأكولات البحرية السيدة/ أنجيلل جاكوبسن أنه تم هذا العام إحضار الطاهي النرويجي الشهير، السيد/ جان إريك هوج، للمشاركة في جلسة الطهي الاحترافية المباشرة وذلك بالتعاون مع جمعية الطهاة السعوديين وفندق Voco، وقد تم جمع الطهاة المحترفين للحصول على جلسة ملهمة. حيث يقوم الطهاة بإعداد الأطباق الخاصة بالمأكولات البحرية النرويجية، مثل السلمون، وسمك السلمون المرقط والماكريل، وطبخها على طريقة المطبخ الإسكندنافي.

وتعد جلسة الطهي الاحترافية مثيرة للاهتمام بشكل خاص، كونها تعقد لأول مرة في المملكة العربية السعودية، والتي بدورها تساعد على زيادة المعرفة والوعي بالمأكولات البحرية النرويجية، من خلال تقديم تجربة طهي جديدة وفريدة من نوعها للمستهلكين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here