نظمت وكالة الأنباء السعودية “واس” بجدة دورة في فن تحرير الخبر الصحفي لـ 11 متدرباً ومتدربة من منسوبي المديرية العامة للسجون بالمنطقة، وذلك على مدى خمسة أيام ، .

وشملت الدورة التي قدمها مدير التحرير بمكتب الوكالة بجدة محمد بن صديق العواجي جمع مصادر الأخبار وأقسام الخبر الصحفي وفنونه والتغطيات الميدانية ومهارات التحرير والتدريبات على إعداد الأخبار باستيفاء كافة العناصر مع مراعاة المصداقية والدقة في الحصول على المعلومة من مصادر موثوقة .
في حين خصصت الدورة جانب للتصوير الفوتوغرافي ، شمل التقنيات الواجب توفرها في الكاميرا وطرق انتقاء الصورة المناسبة للخبر ، مع شرح كيفية كسب الخبرة والمهارة من قبل المصور لكي يكون مبدعاً في تجسيد الحدث بعدسته وذلك بمشاركة المصور بـ “واس” عبدالقادر بن سالم الحسني .
من جانبهم ثمن المتدربون هذه المبادرة من واس كجهازٍ إعلامي حكومي مما كان لها الأثر في صقل قدراتهم إعلامياً وتعريفهم بفن تحرير الخبر الصحفي ، معبرين عن شكرهم لمدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بمنطقة مكة المكرمة سلطان بن عبدالله الحارثي على ما بذله من تنسيق ومتابعة لإقامة الدورة التي تجسد عنصر التعاون والشراكة بين “واس” والسجون في الحقل الإعلامي .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here