مصدرالمستهلك من الرياض

 

 

أعلنت شركة “سكنى فنتشرز ستوديو SVS” السعودية عن إطلاق شركة مشكاة المتخصصة في الزراعة الحديثة العضوية والمنتجات الغذائية الطبيعية الغير معالجة وذلك بالتعاون مع شركات هولندية وأمريكية رائدة في مجال التقنية الزراعية بالإضافة إلى إحدى شركات جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.  وتطمح شركة مشكاة إلى ترقية نهج القطاع الغذائي من المزرعة إلى المائدة ودفع عجلة التطور وتكوين سوق جديد لمزارعي المستقبل بطريقة تخدم مصالح المجتمع.

بدأت شركة مشكاة في تنفيذ مزرعتها الحديثة الأولى على مساحة (3500 متر مربع) شرق محافظة جدة باستخدام أحدث التقنيات في مجال الزراعة لانتاج محاصيل عضوية وطبيعية وخالية من المبيدات والمواد الكيميائية.  ويتميز المشروع بتصميم فريد حيث تم تصميم المزرعة للانتاج بطريقة الزراعة المائية والعمودية داخل مباني محمية مغلقة ومعزولة يتم التحكم فيها بالضوء والماء ودرجة الحرارة لخلق أفضل بيئة لنمو المحصول. والجدير بالذكر أن الزراعة المائية تعد من احدث الطرق للزراعة المستدامة حيث يتم تحقيق أعلى توفير في استخدام المياه (80% أقل من الزراعة التقليدية).

وبهذه المناسبة أوضح الاستاذ هتان طاشكندي – المدير التنفيذي لشركة مشكاة والشريك المؤسس لشركة SVS – بأن إطلاق شركة مشكاة الزراعية يأتي استجابة لرؤية المملكة 2030 وبالتماشي مع أهداف منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 بشكل يحقق الامن الغذائي والاستدامة في المملكة, وأضاف قائلا : ” بدأنا رحلة شركة مشكاة ليس فقط لتقديم المنتجات الغذائية العضوية عالية الجودة بل رسالتنا أكبر بكثير من ذلك، فهدفنا هو احداث ثورة في القطاع الغذائي بطريقة تنهي معاناتنا جميعا مع النظام الغذائي الحالي الذي يركز على الانتاج والكميات مقابل الصحة والجودة. صحة عائلاتنا وكوكبنا عانت بما فيه الكفاية من ذلك وحان وقت التغيير. لهذا السبب تستثمر شركة SVS في مشكاة والتي تطمح إلى انتاج وتسويق محاصيل زراعية ومنتجات غذائية ذات قيمة غذائية عالية وطبيعية وموثوقة بالإضافة إلى كونها مستدامة وآمنة وصحية وذات طعم رائع بأقل أثر سلبي على البصمة البيئية.”

تأسست مشكاة كأحد مشاريع شركة SVS “سكنى فنتشرز ستوديو” وقد نجحت SVS في جمع 25 مليون ريال كرأس مال جريء في الجولة الاستثمارية الأولى لشركة مشكاة في شهر أبريل من العام 2019م. والجدير بالذكر أن شركة SVS ابرمت العديد من الصفقات الناجحة في الجولات الاستثمارية لجمع رأس المال الجريء بمجموع مبلغ 75 مليون ريال من أول العام 2019 لعدد من الشركات الناشئة تحت مظلتها بالمشاركة مع شركات ومؤسسات استثمارية سعودية رائدة وتشمل هذه الصفقات شركة جريس مونكي لخدمة السيارات وشركة صيانات لصيانة المنازل والمنشآت.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here