مصدرالمستهلك من الرياض

اختُتمت فعاليات الدورة الثانية من المعرض السعودي المتخصص بمنتجات الجمال والشعر والعطور والرفاهية في جدة بنمو قوي على أساس سنوي تعززه الاستجابة الإيجابية من الزوار والعارضين في الحدث السنوي الذي استمر ثلاثة أيام.

حيث استقبل المعرض، الذي اختتم فعالياته مؤخراً في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، 5.102 زائر تجاري من قطاع الجمال، بزيادة تسعة بالمائة عن الدورة الأولى التي تم إطلاقها في سنة 2018، في حين نجح المعرض من إستقطاب 193 عارضاً من 22 دولة عرضوا أحدث منتجاتهم، بزيادة 15 بالمائة عن الدورة السابقة.

كما شهدت أيام الحدث الثلاثة، والذي يُعد التجمع الأبرز في المملكة لصناعات الجمال والرفاهية، إشغالاً كاملاً لقاعات المعرض مؤكداً موقع المملكة العربية السعودية باعتبارها أكبر سوق لمنتجات الجمال والعناية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي تقدّر قيمته وفقاً لمحللي يورومونيتور إنترناشيونال (EMI)، بنحو 5.2 مليار دولار أمريكي في عام 2019. ويتوقع أن ترتفع إلى 5.8 مليار دولار بحلول عام 2022 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.2 في المائة، أي ما يعادل 20 في المائة من سوق الشرق الأوسط وأفريقيا بأكمله حسب تقارير يورومونيتور إنترناشيونال.

ولمكانة المعرض الرائدة، والذي تنظمه شركة الحارثي للمعارض (ACE) السعودية بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط ومقرها دبي، فقد حرص الآلاف من تجار التجزئة والموزعين والمستوردين وأصحاب صالونات التجميل والعاملين في مجال التجميل على زيارة بيوتي وورلد السعودية 2019 والإطلاع على أحدث الابتكارات المعروضة.

 

وقال أيوب عزيز خان، المتخصص في مجال تجارة منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل في جدة، والذي كان من بين الزوار التجاريين الذين فاق عددهم الخمسة آلاف زائر، أنه سعيد بما رآه، حيث أن: “تجارة منتجات الجمال تزدهر في السعودية وهناك طلب كبير في الوقت الحالي”. وأضاف أن: “معرض بيوتي وورلد السعودية رائع حقاً، وهو يأتي في الوقت المناسب. فيوجد الكثير لرؤيته، والكثير للقيام به، والعديد من العارضين. إنه مثير حقاً، فهناك منتجات وابتكارات رائعة”.

أما محمود شكري، والذي يزور المعرض للمرة الثانية، فقد علّق على زيادة تنوّع و جودة العارضين عن الدورة السابقة وقال: “لقد استمتعت حقاً بـ بيوتي وورلد السعودية؛ إنه مثل الدخول إلى حديقة غنّاء، حيث تمشي وتشاهد وتشم رائحة الإبداعات والعطور الرائعة. المعرض هو فرصة مدهشة بوجود الكثير من الزوار والمحترفين من قطاع العطور ومستحضرات التجميل.”

وقال محمد الحربي، تاجر عطور، والذي يبحث عن شراكات وعلاقات تجارية جديدة من خلال زيارته الأولى للمعرض في المملكة،: “هذه هي زيارتي الأولى إلى بيوتي وورلد السعودية، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة. المعرض منظّم جداً ومتخصص ويوفر فرص تواصل جيدة. لقد وجدت بعض الشركاء المحتملين الجدد في اليوم الأول من المعرض.”

ولتأكيد الطابع العالمي لمعرض بيوتي وورلد السعودية، فقد إستضاف المعرض أجنحة دولية من الصين وكوريا وجنوب إفريقيا، في حين كان إقبال العارضين مدفوعاً بعودة شركاء الإطلاق مثل مجموعة نزيه، أنفار (Anfar)، فيرمينيش (Firmenich)، إندينتيسينتس (identiscents)، الرحاب للعطور، نيو للعطور (Neo Parfums)، يونيتريد (Unitrade)، و بريمال جلاس (Piramal Glass).

ومن جانبه قال جاردين عمر، المستشار الاقتصادي لسفارة جنوب إفريقيا في الرياض، أنه من المهم للجمهورية تقديم خبرتها في قطاع الجمال للسوق السعودي الواسع: “نحن سعداء لوجودنا هنا في المملكة العربية السعودية لعرض المنتجات الجنوب أفريقية من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وغيرها من منتجات الجمال.”

وأضاف عمر: “إن سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في جنوب إفريقيا مجزأ إلى العديد من الأسواق الفرعية مثل العناية بالشعر والعناية بالبشرة والعطور ومزيلات الروائح، لذا أتيحت الفرصة لشركاتنا المشاركة في دورة هذا العام لعرض منتجاتها ولقاء العملاء السعوديين”.

أما عامر نعمان من شركة الرحاب للعطور، ومنال حديب، مديرة العلامات التجارية والتدريب في شركة تصنيع طلاء الأظافر سي إن دي (CND)، فكانا متحمسين للاستجابة القوية في دورة هذا العام. وقال نعمان: “لقد منحنا بيوتي وورلد السعودية الفرصة للقاء عملاء جدد، والتواصل مباشرة مع جمهور مستهدف وأنا مسرور من حجم العملاء المتوقعين”.

وقالت حديب: “لقد بهرني حجم الاستجابة. حيث قمنا بعرض منتجات جديدة واستلمنا الكثير من الاستفسارات وفرص التميز التجاري بين جمهورنا المستهدف”.

بالإضافة لذلك، فقد استضافت دورة 2019 من معرض بيوتي وورلد فعالية “أكاديمية الجمال”، وهي منتدى تثقيفي وتدريبي تم تنظيمه بالتعاون مع كلية التدريب التقني والمهني (TVTC)، كي أتش مورجان (KH Morgan)، مجموعة نزيه، وأكاديمية بيوتي فيلوتي (Beauty Veloute).

حيث تمكن محترفوا الشعر والماكياج الناشئين إلى جانب مدراء الصالونات، من تعزيز مهاراتهم وخبراتهم العملية من خلال سلسلة من ورش العمل والندوات المتخصصة والتي يقودها فريق من المتخصصين الدوليين المؤهلين تأهيلاً رفيع المستوى.

معرض بيوتي وورلد السعودية هو الحدث الخامس على مستوى العالم من علامة بيوتي وورلد، حيث تضم العلامة معارض سنوية في دبي (بيوتي وورلد الشرق الأوسط) واليابان (بيوتي وورلد اليابان، بيوتي وورلد غرب اليابان، بيوتي وورلد فوكوكا اليابان).

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here