مصدرالمستهلك من الرياض

 

تجاوبًا مع مبادرات برنامج التحول الوطني2020، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحسين نوعية الحياة وزيادة تطبيقات المدن الذكية والاستفادة من البيانات الضخمة وانترنت الأشياء في تقديم أفضل الخدمات والحلول التقنية المتقدمة؛ وقعت مجموعة “باتك” للاستثمار و الخدمات اللوجستية والحلول الأمنية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”، بهدف التعاون المشترك في مجال تطوير مختلف النظم والمفاهيم الخاصة لتنفيذ وإدارة المدن الذكية، والتي تمثل المواقف الذكية بالمنطقة الشرقية باكورة أعمالها وعددها نحو 20 ألف موقف ذكي وتعتبر هي الأضخم في المملكة على مستوى الخدمات والحلول الخاصة بالمواقف العامة وبما يخدم قائد المركبة في مدن المنطقة.

وبموجب الاتفاقية، تم اعتماد شركة “هواوي” الشريك المفضل لدى مجموعة باتك في المشاريع الحالية والمستقبلية ما يسهم في تعزيز مستوى الخدمات الذكية المنشودة وبناء برامج تطوير رؤية المدن الذكية وبنية التكنولوجيا المطلوبة لتنفيذ خارطة الطريق الخاصة برؤية المملكة للمدن الذكية.

كما ستقوم “هواوي” وباتك ببناء برنامج رصد لتنمية المواهب وتدريبها في مجال المدن الذكية وغيرها من المبادرات التي تستهدف نقل الخبرات ورفع الكفاءات والمهارات وتبادل المعرفة، لدعم برنامج التحول الرقمي لعام 2020 في مجال تعزيز الاعتماد على الاقتصاد الرقمي وتنميته.

وتضمن الاتفاقية الكثير من الخصائص التنافسية الجديدة منها الانارة الذكية والحاويات الذكية وأجهزة استشعار التلوث البيئي وتندرج كل هذه التقنيات تحت مفهوم أشمل وأكبر وهو المدن الذكية وانترنت الاشياء.وقال المهندس ماجد العيسى الرئيس التنفيذي لمجموعة باتك:” يأتي توقيع الاتفاقية مع هواوي تجاوبًا مع توجهات القيادة الحكيمة التي تسعى جاهدة لتطوير مدن المملكة المختلفة، وأن هذه الشراكة العالمية مع هواوي تتماشى مع أهداف باتك الاستراتيجية لمواكبة آخر التطورات التقنية، كما تمكننا من متابعة ريادة العمل في هذا المجال على مستوى المملكة والمنطقة.من جهة أخرى أشار ممثّل مجموعة باتك في توقيع الاتفاقية المهندس عدنان المرشد الرئيس التنفيذي لشركة المواقف الذكية، إلى أن الأهمية الكبرى لعقد الشراكة مع هواوي بوصفها إحدى الشراكات الرائدة عالمياً في مجال تطوير وإنشاء المدن الذكية، وأن هذه الاتفاقية ستكون اللبنة الأولى لتحويل المنطقة الشرقية إلى واحدة من المناطق الذكية في الخدمات والحلول التقنية المتقدمة وفقًا للمعايير العالمية، معربًا عن أمله في أن يوفّر هذا التعاون المزيد من الخدمات السلسة والذكية والرقمية التي تبهج سكان وزائري المملكة العربية السعودية.

من جانبه، قال دينيس جانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تيك إنفستمنت العربية السعودية”: “بصفتها واحدة من مزودي حلول المدن الذكية المتقدمة، تفخر ‘هواوي’ بأن تكون شريكًا استراتيجيا لـ‘مجموعة باتك في مجال تلبية مختلف احتياجات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، التي تلعب دوراً حيوياُ على مستوى دعم مسار العمل لتحقيق رؤية 2030 للمملكة.

وفي سبيل ذلك، تضع ‘هواوي’ جميع ابتكاراتها التقنية المتقدمة في خدمة المملكة، وتؤكد ‘هواوي’ مجدداً دعمها الكامل لتوجهات المملكة ورؤية قيادتها الحكيمة في التحول نحو عصر الرقمنة وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام القائم على المعرفة، وسنسعى جاهدين لدعم هذا التوجه من خلال تشارك ونقل الخبرات والمهارات والمعرفة وأحدث التجارب العالمية في مجال تقنية المعلومات”.

الجدير بالذكر أن مجموعة باتك الاستثمارية والخدمات اللوجستية والحلول الأمنية تأسست عام 1984م وهي الشركة الوحيدة بين الشركات المساهمة العامة المدرجة في سوق المال السعودي التي تتمتع بوضع مميز للاستثمار في مجال الخدمات اللوجستية والخدمات الأمنية.

وتقوم بتشغيل أكثر من 150 مشروعاً في 22 موقعاً في جميع أنحاء المملكة للعديد من الوزارات والهيئات والقطاع الخاص وبكوادر وطنية مؤهلة يتجاوز عددها 5000 موظفًا وموظفة ولها العديد من الشراكات العالمية الناجحة.

 

وقد تم نشر حلول المدن الذكية من شركة هواوي في أكثر من 100 مدينة في أكثر من 40 بلدا. وتركز هواوي على أهمية تطوير النظام البيئي الذكي للمدينة. وللشركة مساهمة واضحة في معايير المدن الذكية، وقد أخذت زمام المبادرة في صياغة 9 من المعايير الوطنية ل 20 مدينة ذكية في الصين. ولدى هواوي أكثر من 200 شريك.

 

وتوفر هواوي البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساعدة في بناء المدن الذكية وتعمل مع الشركاء لتوفير حلول المدن الذكية. وقد شكلت هواوي وشركائها النظام البيئي للمدن الذكية كاملة، وقادرة على تقديم الحلول للعملاء كاملة.

 

وحلول هواوي للمواقف الذكية العصب الرئيسي للمدن الذكية حيث تمكن التطبيقات الذكية، ومن اهم الحلول ايضاً دمج سحابة واحدة، بشبكتين، وثلاث منصات لتوفر حلول أمن المعلومات كاملة للمدينة الذكية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here