مصدرالمستهلك من الرياض

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة اليوم الأربعاء إن الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية المملوكة للدولة سيتم قريبا، وإن القرار سيتخذه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

و أوضح في كلمة أمام مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي يعقد في الرياض ” سيحدث قريبا… لكنه سيحدث في الوقت المناسب وبالنهج المناسب وبالتأكيد بالقرار المناسب“.

وأضاف ”وسيكون أولا وقبل كل شيء قرارا سعوديا… على وجه التحديد قرار الأمير محمد“.

وبدأ الأمير عبدالعزيز متحدثا عن مستقبل الطاقه والتحول في القطاع وسرعته، كما بدأ حديثه مبديا اعجابه بتنظيم المؤتمر حيث قال:” ‏إذا أعجبكم تنظيم المؤتمر، فإني أدعوكم للتحية بالتصفيق للمنظمين من الشباب والشابات الذين قاموا بهذا الجهد الكبير”.

وعن منظومة وزارة الطاقه ‏قال:”ما أنا إلا متحدث عن زملائي في الوزارة الذين يمتلكون الموهبة والخبرة، فهم الذين يوجهونني و يلهموني في ما اقوله وما افعله، و ادعوكم جميعا بأن تشجعو النقاش البناء من الأسفل إلى الأعلى كما ‏أدعوكم للسماع وتمكين الشباب المؤهل وتشجيعهم لبناء الخبرة بثقة و لمكنهم ليعملو على مستقبلهم فهم احرى فيه مننا”.

وعن مستقبل الطاقة أوضح الأمير عبدالعزيز أن التقنية ستغير كل شي وستخفض التكلفة في مجال الطاقة و المملكة تضع مصادرها حول الاقتصاد الذي يستخدم الأساليب المتطورة. كما حققت المملكة نتائج رائعة بعد تاسيس مركز كفاءة الطاقة، حيث ساهمت في رفع كفاءة الطاقة في أجهزة التكييف والسيارات والأجهزة الكهربائية الذي ساهم في تخفيض استهلاك الطاقة.

وأضاف أن المملكة اتخذت عددا من الخطوات لإصلاح أسعار الطاقة في 2016م، لترشيد الاستهلاك ولتأكيد استدامة النمو الإقتصادي. ونتوقع انخفاض الاستهلاك المحلي للنفط بواقع مليونين برميل 2030م نتيجة للاجراءات الاصلاحية التي نعمل عليها
كما تعمل المملكة⁩ على اصلاح منظومتها في مجال الطاقة وتطوير المشاريع وإعادة هيكلة هذا القطاع وتنويع مصادرها من الطاقة و لدينا قدر كبير للتكيف مع ماهو جديد في سوق النفط وفي مجال الطاقة وما سيأتي و في قمة العشرين التي تستضيفها المملكة عام 2020م سنركز على الطاقة والتنمية.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here