مصدرالمستهلك من الرياض

 

 

  استضاف “مهرجان التذوق العالمي” مجموعة استثنائية من المطاعم والطهاة في الأمسية الافتتاحية من نسخته الأولى في الرياض والتي تُقام في المدينة الرقمية حتى 2 نوفمبر، لتلبي بذلك تطلعات عشاق المأكولات في العاصمة السعودية.

ويشهد المهرجان العالمي الذي ينطلق في الرياض بتكليف من   الهيئة العامة للترفيه ضمن جدول موسم الرياض، مشاركة 14 من أشهر المطاعم حول العالم والحائزين على 13 نجمة “ميشلان”، التي يشرف عليهم نخبة من أبرز الطهاة العالميين، وتتضمن القائمة:

  • “تومز كيتشن”، من لندن، حيث يقدم الطباخ البريطاني الشهير توم أيكنز، الحائز على نجمتي ميشلان، أشهى الأطباق البريطانية التقليدية.
  • “أولمستيد”، من نيويورك مع الشيف جريج باكستروم، الذي سيتقديم قائمة طعام موسمية مبتكرة تزخر بالخضروات.
  • ميزون ياكي”، من نيويورك، مع الشيف جريج باكستروم، الحائز على العديد من الجوائز، والذي يحضر أشهى الأطباق الفرنسية مع لمسات يابانية متميزة.
  • “كلوب غاسكون”، سيقدم الشيف باسكال أوسينا الحائز على نجمة ميشلان، تشكيلة من المأكولات المستوحاة من المطبخ الفرنسي الغربي الجنوبي.
  • “آركين”، من هونج كونج مع الشيف شين أوزبورن، الحائز على عدة نجوم ميشلان. ويقدم المطعم الحائز على نجمتي ميشلان أطباقاً استثنائية من المطبخ الأوروبي العصري.
  • مطعم “سلفستر وحيد” في فندق “ثوميو”، المطعم الفرنسي المتميز الذي يقدم أشهى الأطباق الفرنسية الخالية من إضافات الملح والسكر.
  • “إليستن ستريت”، من ابتكار الطاهي المتميز الحائز على نجمة “ميشلان” فيليب هاورد، الذي يقدم أطباقاً صحية خالية من الإضافات، حيث تعتمد على المكونات الموسمية وتنفرد بنكهات متنوعة لا تضاهى.
  • “بول اينزوورث آت نمبر 6″، سيقدم الشيف بول اينزوورث، الحائز على نجمة ميشلان، من الساحل الجنوبي في إنجلترا، قائمة عصرية من الأطباق البريطانية المحضرة من أجود منتجات مقاطعة كورنوال.
  • “روجانك”، حيث يتميز الشيف سايمون روجان من لندن، بتحضيره لأطباق باستخدام منتجات المزارع الطازجة.
  • “ريتاج”، يقدم أشهى وأجود أطباق المطبخ العربي بإشراف الشيف مارون شديد، والمستوحاة من مدينة الرياض.

وتقدم جميع هذه المطاعم المشاركة قائمة طعام متميزة تتألف من ثلاثة أطباق تُقدم بأحجام المقبلات الصغيرة، وستشمل القوائم اثنين من الأطباق المتميزة الخاصة بكل مطعم، إلى جانب طبق مستوحى من المطبخ السعودي، والذي جرى تحضيره من قبل الطهاة خصيصاً لهذه الفعالية.

وبالإضافة إلى مجموعة المطاعم الفاخرة، شهد المهرجان مجموعة من الأنشطة الفريدة، حيث تفنن نجوم الطهي المحليين من بينهم الشيف عريف الشريف والشيف عبدالله بن الجريد والشيف فهد بخاري عروض طهو حية إلى جانب الشيف العالمي سيمون روجان، وجلسات تذوق في “ركن الشواء” مع  الشيف  السعودي ركان العريفي مقدم برنامج الطبخ، والمشرف على المطبخ السعودي في المهرجان. كما استمتع الزوار باحتساء أشهى أصناف الموكتيلات في ردهات تذوق الموكتيل على وقع أنغام عروض الموسيقى الحية في “مسرح الموسيقى”.

وتوفر وجهة “ركن التذوق الحصري” للزوار الباحثين عن تجربة أكثر خصوصية وتميزاً، تجربة طعام حصرية تتألف من قائمة تذوق تضم 4 أطباق من إبداع الطاهي جيمس نابيت من مطعم “كيتشن تيبل” في لندن الحائز على نجمتي ميشلان، والتي يقدمها الشيف طارق البركاتي مقدم برنامج “توب شيف” على قناة MBC.

وأعرب الشيف شين أوزبورن من مطعم “آركين” الحائز على نجمتي “ميشلان” عن سعادته بوجوده في الرياض قائلاً: “أقامت زوجتي في الرياض في أواخر ثمانينيات القرن الماضي ولطالما تحدثت عنها بكل إعجاب وتقدير. ولمست ذلك بنفسي عند لقاء الناس في المطاعم والأسواق المحلية، حيث يدعوكم الجميع لتجربة مكونات أطباقهم فخورين ببلدهم وثقافتهم، كما أسعى من خلال مشاركتي إلى التعرف إلى فنون الهندسة المعمارية في المملكة والتي لم أشهد لها مثيلاً من قبل”.

وأضاف: “سنقدم هذا الأسبوع 3 أطباق من المطبخ الآسيوي مع لمسات شرق أوسطية في “مهرجان التذوق العالمي”. فطبق الهاماشي الذي نقدمه في مطعم “آركين” على سبيل المثال هو وصفة آسيوية تتألف من سلطة شمر مع صلصة الصويا والزنجبيل وتُقدم عادة مع الفاكهة الآسيوية مثل البوميلو، لكننا أضفنا إليها لمسة شرق أوسطية هذا الأسبوع مع المشمش المجفف. ولا يسعني الانتظار لتقديم طبقنا الحصري الذي يختزل الثقافة الآسيوية والشرق أوسطية في آن معاً”.

يدعو “مهرجان التذوق العالمي” في الرياض عشاق المأكولات من مختلف أنحاء المملكة للاستمتاع بأشهى الأطباق الفريدة برفقة العائلة والأصدقاء لغاية 2 نوفمبر في المدينة الرقمية بالعاصمة السعودية. تتوافر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني https://www.ticketmx.com وعند مدخل المهرجان.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here