مصدرالمستهلك من المدينة المنورة

تستضيف الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ممثلة بلجنة المحامين لقاءً مفتوحاً بالشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) يوم  مساء غد الخميس بمقر هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة لاستعراض تجربة سمة الرائدة في صناعة المعلومات الائتمانية وفق نظام المعلومات الائتمانية ولائحته التنفيذية.

وأكد أمين عام غرفة المدينة المنورة عبدالله أحمد أبو النصر أن اللقاء المفتوح بسمة  يجسد حرص الغرفة على نشر الثقافة الماليةلكافة المستهلكين ، كالتعريف بالتقارير الائتمانية ، والمعلومات السلبية، والقرارات السلبية ، وآليات الاعتراض والشكاوى ، وضوابط العملية التمويلية بين الجهات ذات العلاقة، وآليات التحديث الدوري للمعلومات الائتمانية.

من جهته عبر الرئيس التنفيذي لسمة سويد بن محمد الزهرانيعن تقديره لغرفة المدينة المنورة ممثلة في لجنة المحامين على استضافتهم لسمة لتسليط الضوء على حقوق المستهلكين في المقام الأول، مشيراً الى أن هذا اللقاء المفتوح يأتي استمراراً لبرنامج التثقيف المالي لسمة لهذا العام والذي تسعى من خلاله وبشكل مكثف التعريف بكافة حقوق المستهلكين المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية.

يذكر أن سمة كانت قد أطلقت مؤخراً مبادرة أموالك (1) ، وهي سلسة من الحملات التثقيفية المالية تستهدف من خلالها قطاع الأفراد بمواضيع تلامس احتياجاتهم بشكل مباشر ، كالادخار ، والقروض الاستهلاكية ، والبطاقات الائتمانية ، والاستثمار ، والتخطيط المالي السليم ، و أبرز الأخطاء المالية الشائعة. وسيتمكن حضور اللقاء من الحصول على تقاريرهم الائتمانية بشكل مباشر ومجاناً.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here