مصدرالمستهلك من الدمام

كشفت أمانة المنطقة الشرقية أن عدد المشروعات التي تنفذها بلغ 163 مشروعاًً، بتكلفة أكثر من 2 مليار ريال، في جميع مدن وقرى وهجر المنطقة، وأن نسب الإنجاز تجاوزت 90%.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، أن عدد المشروعات التي جرت ترسيتها ويجري تنفيذها حالياً 111 مشروعاً، بتكلفة إجمالية بلغت 2.3 مليار ريال، فيما بلغ عدد المشاريع التي تحت إجراء الترشيح والطرح 52 مشروعاً، بتكلفة تبلغ أكثر من 109 ملايين.

وأضاف أن المشاريع تضمنت تطوير وإعادة تأهيل الشوارع والطرق الرئيسية، والمخططات والأحياء السكنية، وإنشاء ميادين وتحسين تقاطعات الجسور، وحدائق وممرات مشاة وساحات، وإنشاء مبانٍ ومرافق بلدية، ومراكز حضارية، ومحطات تصريف مياه الأمطار.

كما شملت إنشاء ساحات وممرات بلدية، وسفلتة طرق وإنارة، وأسواق مركزية للحوم والخضار، واستكمال مشروعات تحسين وتجميل مداخل، وتنفيذ وسائل سلامة مرورية، وتسمية وترقيم شوارع، وتنمية مخططات، وردم وتسوية مخططات، وأسواق شعبية، وطرق رئيسية، وحدائق عامة، وكذلك مشروعات آبار وتمديد شبكات، ومشاريع التخلص من النفايات، وتطوير شوارع وميادين.

وأشار إلى أن الأمانة تعمل على تطوير المخططات السكنية غير المنماة في مدن حاضرة الدمام، لفك الاختناقات، سواء كانت سكانية أو مرورية، بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى لتزويد هذه المخططات بالبنى التحتية قبل عملية التطوير.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here