مصدرالمستهلك وكالات

أصبح الإصدار الأحدث “آي أو إس 13” متوافرًا للتحميل المجاني على الجوالات – بدءًا من موديلات “آيفون إس إي” و”6 إس” –  الخميس، والذي يضم العديد من المزايا الجديدة.

وعلى الرغم من عدم تغير واجهة الآيفون بشكل كبير، إلا أن هناك بعض التحسينات الكبرى مثل وضع الظلام الذي يهدف لجعل نظام التشغيل بأكمله أفضل لعين المستخدم، إضافة إلى خيارات جديدة في تعديل الصور والفيديوهات والضوابط الجديدة للآباء.

ويمكن لمستخدمي جوالات آيفون تحميل التحديث من خلال الاتصال والدخول على “الإعدادات” في الجوال، ثم الضغط على “عام”، وبعد ذلك “تحديث البرامج”.

ولكن أشارت بعض التقارير إلى أنه يجب الانتظار وعدم تحميل التحديث حتى الرابع والعشرين من سبتمبر عندما تؤكد “آبل” أنها ستطلق التحديث الأول من الإصدار الجديد “آي أو إس 13.1” الذي يضيف بعض المزايا ويجب أن يحل بعض الثغرات التي وجدها أشخاص في “آي أو إس 13”.

وأكدت “آبل” أبحسب  ارقام ن المستخدمين الذين يرغبون في تخطي “آي أو إس 13″، بإمكانهم الانتظار حتي الرابع والعشرين من سبتمبر وتحميل “آي أو إس 13.1” مباشرة.

ووفقًا لما ذكرته “فوربس”، حذر موقع “ذا فيرج” بخصوص “آي أو إس 13” قائلاً: “اكتشفنا الكثير من الثغرات الكبرى”، منها : توقف التطبيقات عند تشغيلها، تطبيق الكاميرا يمكن أن يكون بطيئًا، إضافة إلى وضع تواريخ غير صحيحة على الصور، وتوقف إشارات الشبكة الخلوية، في حين وصفه المطور “ستيف تروتون سميث” بأنه: “إصدار فوضوي للغاية، لم نر شيئًا بهذا السوء منذ “آي أو إس 8″ أو نحو ذلك”.

وهذه أبرز المزايا التي تم إضافتها على “آي أو إس 13″، والتي ستعمل على تحسين التجربة اليومية لمستخدمي جوالات “آيفون”.

1- وضع الظلام

تعد الميزة الجديدة الأبرز في الإصدار الجديد، إذ توفر “آبل” لمستخدميها خيار مشاهدة خلفية مظلمة مما سيكون أفضل في الرؤية، ومن المحتمل أن يكون أفضل أيضًا بالنسبة لعمر البطارية.

2- تسجيل الدخول باستخدام “آبل” Sign-in with Apple

قدمت شركة التكنولوجيا الأمريكية ميزة جديدة تسمح لمستخدمي جوالاتها بتسجيل الدخول في التطبيقات والمواقع عن طريق معرف “آبل” (Apple ID)، أو اختيار إنشاء بريد إلكتروني جديد لاستخدامه في مثل تلك الخدمات.

3- الخرائط Maps

تبدو الخرائط على “آي أو إس 13” بصورة أفضل إذ شهدت بعض التحديثات منها القدرة على استكشاف المدن من خلال صورة ثلاثية الأبعاد وأيضًا يمكن للمستخدمين تحديد مجموعة من الأماكن المفضلة، بجانب التي يرغب في زيارتها.

4- “آبل أركيد” Apple Arcade

أطلقت صانعة الآيفون خدمة ألعاب جديدة باشتراك مدفوع على “آي أو إس 13” بتكلفة 4.99 دولار شهريًا، ولكن الشهر الأول دون رسوم كتجربة مجانية، مع كتالوج يضم أكثر من 100 لعبة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here