مصدرالمستهلك وكالات

تصدر المستشفى الأمريكي “مايو كلينيك” قائمة أفضل المستشفيات في العالم التي أعدتها مجلة “نيوزويك” بالشراكة مع “ستاتيستا” المتخصصة في دراسات وإحصاءات السوق وبيانات المستهلكين.

وتشمل القائمة مستشفيات من جميع أنحاء العالم بما في ذلك سنغافورة وألمانيا، وهي مستشفيات تقدم أفضل رعاية صحية وأفضل أطباء ومختصين وإداريين.

9- مستشفى جامعة لوزان “Lausanne University Hospital

يقع هذا المستشفى في لوزان بسويسرا، وهو مستشفى تعليمي للمواطنين الناطقين بالفرنسية، وقد كان واحدًا من اثنين فقط من مستشفيات “هيلث فالي” (الذي يضم نحو ألف شركة من شركات التكنولوجيا الحيوية والطبية) اختارتهما منظمة الصحة العالمية لإجراء تجارب لقاح فيروس الإيبولا في أكتوبر عام 2014.

8- مستشفى جامعة طوكيو “University of Tokyo Hospital

طور هذا المستشفى الياباني الأبحاث والممارسة الطبية، حيث تعلم به أفضل الأطباء والباحثين في البلاد، ويركز هذا المستشفى في اليابان وفي جميع أنحاء العالم على رفاهية المرضى، وقد أكملت أقسامه المتخصصة في التجارب السريرية 35 تجربة عام 2017، بالإضافة إلى علاج أكثر من مليون مريض.

7- مستشفى تورونتو العام “Toronto General Hospital

يعد هذا المستشفى أكبر مؤسسة أبحاث في كندا وأكثرها تمويلاً، وهو أيضًا أكبر مركز لزراعة الأعضاء في أمريكا الشمالية، ونظرًا لكونه مستشفى تعليميا تابعا لجامعة “تورونتو” فإنه يقود الأبحاث والابتكار في مجال زراعة الأعضاء.

يضم المستشفى أيضًا مركز “بيتر مونك للقلب”، الذي سُمي على اسم مؤسسه باريك جولد الذي تبرع بأكثر من 175 مليون دولار، وهو طبيب رائد في مجال جراحات القلب المفتوح والأوعية الدموية.

6- مستشفى ماساتشوستس العام “Massachusetts General Hospital

يعد هذا المستشفى الواقع في بوسطن ثالث أقدم مستشفى في الولايات المتحدة، وهو أيضًا مستشفى تعليمي تابع لكلية طب جامعة “هارفارد”، ويخصص المستشفى ميزانية ضخمة للأبحاث تبلغ 912 مليون دولار سنويًا.

لدى المستشفى أيضًا أكبر برنامج بحثي قائم على المستشفيات، إذ يتم إجراء أكثر من 1200 تجربة سريرية به.

5- شاريتيه “Charité

يعمل في هذا المستشفى القائم على الأبحاث والذي يقع مقره في برلين 13.7 ألف موظف (يشمل ذلك أكثر من نصف الألمان الحاصلين على جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء أو الطب في ألمانيا).

احتفل المستشفى عام 2010 بمرور 30 عامًا على تأسيسه، وهو مستشفى رائد في الابتكار في مجال الطب الحيوي، ولديه مختبرات في مجال التكنولوجيا الحيوية.

4- مستشفى جونز هوبكنز ” Johns Hopkins Hospital

تأسس هذا المستشفى الذي يتخذ من بالتيمور مقرًا له في أواخر القرن التاسع عشر على يد المصرفي الذي حمل المستشفى اسمه، وتعد كلية طب جامعة “جونز هوبكنز” ثاني أفضل كلية للطب بعد كلية الطب في هارفارد.

وإلى جانب تقديم المستشفى لأكثر البحوث السريرية تقدمًا في العالم، فإن نظامه الصحي -الذي يشمل ستة مستشفيات أكاديمية وتجارية وأربعة مراكز للرعاية الصحية والجراحات وأكثر من 40 موقعًا لرعاية المرضى- يقدم خدمات صحية إلى نحو 3 ملايين مريض سنويًا.

3- مستشفى سنغافورة العام ” Singapore General Hospital

هو أقدم مستشفى في سنغافورة، إذ تأسس عام 1821، وتحول من مركز للقوات البريطانية الاستعمارية على ضفاف نهر سنغافورة إلى أكبر مركز صحي في الدولة، ويقدم خدماته إلى أكثر من مليون مريض سنويًا.

يقدم المستشفى خدمات صحية بأسعار معقولة للمرضى، كما يقوم بالأبحاث السريرية، ويقدم تدريبًا للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والمهنيين.

2- كليفلاند كلينيك ” Cleveland Clinic

يقع المقر الرئيسي لمستشفى “كليفلاند كلينيك” في ولاية أوهايو الأمريكية، وهو واحد من أكبر المستشفيات في العالم، حيث زار أكثر من 7.6 مليون شخص في 2017 المستشفيات التابعة له في الولايات المتحدة وكندا والإمارات، ومن المقرر إنشاء فرع له في لندن في 2021.

وإلى جانب كونه أول مستشفى تتم فيها عملية زراعة وجه بشكل كامل، يُصنف برنامجه الخاص بجراحة القلب في معهد ” ميلر فاميلي” للقلب والأوعية الدموية باعتباره الأفضل في أمريكا كل عام منذ 1995.

1- مايو كلينيك ” Mayo Clinic

قدم مستشفى “مايو كلينيك” الذي يقع مقره في روتشيستر بولاية مينيسوتا الأمريكية رعاية طبية شاملة للمرضى على مدى أكثر من 150 عامًا، وتشمل المجموعة غير الهادفة للربح كلية الطب “مايو كلينيك أليكس” و57 مركزًا بحثيًا.

يمتلك المستشفى مراكز في أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا، بالإضافة إلى أكثر من 19 مستشفى في خمس ولايات، ويقدم المستشفى خدماته الصحية إلى أكثر من 1.3 مليون شخص سنويًا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here