مصدرالمستهلك من الرياض

قال محمد القويز، رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية، إنه يتوقع أن يكون السوق الرئيسي لطرح شركة “أرامكو” هو السوق السعودي “تداول”، وإن هيئة السوق مهتمة بجاهزيتها لطرح “أرامكو”، خصوصا أن الطرح سيكون بحجم كبير.
وقال، في مقابلة مع العربية على هامش مؤتمر يوروموني الرياض، إن إجراءات التأكد من الجاهزية للطرح بدأت منذ فترة، وإن الكثير من العقبات أزيلت لا سيما مع فتح السوق والاستمرار في عملية التطوير والانضمام للمؤشرات الأجنبية.
وقال إنه تم التأكد من تجربة جميع الأنظمة واللوائح للتأكد من استيعاب طرح كبير بحجم طرح “أرامكو”، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى أن الإجراءات والأنظمة مناسبة لهذا الطرح، حيث أصبح السوق في وضع جيد لاستقبال أي طرح بأي حجم.
وحول حجم الطرح المزمع في “تداول”، قال “القويز” إن هذا الأمر يرجع إلى مجلس إدارة الشركة وملاكها وأصحاب القرار في ذلك، حيث تهتم الهيئة بأن منصة السوق متاحة للطرح بغض النظر عن قرار تحديد حجمه.
ونوّه رئيس الهيئة إلى تصريح رئيس مجلس إدارة أرامكو بأن الطرح سيكون خلال الـ 12 شهرا القادمة، معقبا بأن التركيز على فترة زمنية قصيرة بعينها بغض النظر عن أوضاع السوق قد لا يخدم المصدرين ولا المستثمرين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here