تود الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تشير بان المؤشرات الأولية لحالة الطقس على المملكة خلال الفترة من يوم السبت إلى الخميس 13-18 محرم 1435هـ الموافق 16 – 21 نوفمبر 2013م بمشيئة الله إلى احتمالية هطول إمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية من مساء يوم السبت على مناطق الشرقية ( تشمل الخفجي، حفر الباطن، الجبيل، الدمام، الظهران، والإحساء، الحدود الشمالية ( رفحا )، الرياض ( تشمل العاصمة الرياض) وحتى منطقة جازان.
والفرصة ستكون مهيأة بمشية الله تعالى لهطول الإمطار من يوم الأحد على مناطق تبوك ( الأجزاء الشرقية منها)، الجوف، الحدود الشمالية ( عرعر وطريف)، حائل والقصيم تمتد إلى منطقة المدينة المنورة ( الأجزاء الشرقية والجنوبية منها)، مكة المكرمة ( تشمل المدن الساحلية منها، جدة وكلما اتجهنا جنوباً) ومن ثم مناطق الباحة، عسير ونجران.
كما يبدأ تأثير كتلة هوائية باردة من يوم الأربعاء بانخفاض ملموس في درجات الحرارة على شمال وغرب المملكة ومن ثم بقية المناطق يلي ذلك تكون الضباب على شمال وشرق المملكة.
وسوف تقوم الرئاسة بمتابعة الحالة وإصدار التقارير اللازمة عنها والإبلاغ بوقت كافي وفقا للآليات والخطط المتبعة في ذلك مع الجهات المعنية.
كما أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تهيب بالجميع متابعة تقارير الطقس اليومية الصادرة عنها واتخاذ الحيطة والحذر وكذلك إتباع الإرشادات المعلنة من قبل الجهات المعنية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here