مصدرالمستهلك من الرياض

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة في احتواء المهاجرين. وأفاد تقرير للأمم المتحدة نشر أمس، أن عدد المهاجرين في العالم بلغ 272 مليونا في 2019 أي بزيادة 51 مليونا مقارنة مع عام 2010.

وبحسب التقرير الذي أعدته الأجهزة المكلفة للشؤون الديموغرافية في دائرة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة تأتي شمال أفريقيا وغرب آسيا بـ 49 مليونا. واليوم يشكل المهاجرون 3.5% من عدد السكان مقابل 2.8% في العام ألفين، وفقا للتقرير.

وفي بيان قال ليو زهينمين المسؤول عن الأجهزة المكلفة السكان لدى الأمم المتحدة إن «هذه الأرقام أساسية لفهم الدول المهم للمهاجرين والهجرة في تطور الدول (التي يتحدر منها هؤلاء المهاجرون) والبلدان التي يتوجهون إليها».

وأضاف أن تسهيل هجرة منظمة وآمنة يساهم في بلوغ أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة.

وبحسب الأمم المتحدة نصف المهاجرين الـ272 مليونا في العالم يعيشون فقط في 10 دول. تحل الولايات المتحدة في الطليعة، تليها ألمانيا ثم المملكة العربية السعودية ثم روسيا وبريطانيا وفرنسا وكندا واستراليا وإيطاليا.

أما الدول التي يتحدر منها المهاجرون، فتأتي الهند في المقدمة مع 18 مليون شخص يعيشون في الخارج تليها المكسيك بـ12 مليونا والصين بـ11 مليونا وروسيا ـ10 ملايين وسوريا بـ8 ملايين) وفقا لما ذكره التقرير.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here