مصدرالمستهلك من عصام عبد الحميد

أمر الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان بتطبيق إجراءات جديدة لتطوير قطاع السياحة في جمهورية أوزبكستان.

وتسعى أوزبكستان الى حل المشاكل القائمة في البنية الأساسية للسياحة ورفع جودة الخدمات وترويج المنتجات السياحية الوطنية على الساحة الدولية وتنفيذ مبادئ تطوير المجال السياحي في جمهورية أوزبكستان خلال الأعوام 2019 – 2025.

ويتوقع أن يصل عدد السياح الوافدين إلى أوزبكستان 10 ملايين سائح بحلول عام 2022 بينما كان يبلغ هذا المؤشر 1،3 مليون سائح بعام 2016.

وصرح   السيد عزيز عبد الحكيموف نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان بأنه يتم تطبيق نظام “السماء المفتوحة” من خلال إعطاء “حرية الجو الخامسة” لمطارات “Qarshi” (“قارشي”) و”Nukus” (“نوكوس”) و”Termiz” (“ترمذ”) الدولية وذلك اعتبارا من 1 أكتوبر القادم.
واصدر  الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان مرسوما رئاسيا في 13 أغسطس الحالي بشأن “إجراءات تطوير قطاع السياحة في جمهورية أوزبكستان”.

ويهدف المرسوم الرئاسي إلى تسوية المشاكل القائمة في البنية التحتية للسياحة ورفع جودة الخدمات وترويج المنتجات السياحية الوطنية على الساحة الدولية وتنفيذ مبادئ تطوير المجال السياحي في جمهورية أوزبكستان خلال الأعوام 2019 – 2025.
وينص المرسوم الرئاسي على الموافقة على اقتراحات وزارة نفل جمهورية أوزبكستان وهيئة الدولة لتطوير السياحة بجمهورية أوزبكستان بشأن تطبيق نظام “السماء المفتوحة” من خلال إعطاء “حرية الجو الخامسة” لمطارات “Qarshi” (“قارشي”) و”Nukus” (“نوكوس”) و”Termiz” (“ترمذ”) الدولية فضلا عن إعطاء “حرية الجو الخامسة” لمطار “Buxoro” (“بخارى”) الدولي للركاب الأجانب.

وتم تكليف  السيد عبد الله عارفوف رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان و  السيد زين العابدين نظام الدينوف رئيس جهاز إدارة شؤون رئيس جمهورية أوزبكستان و  السيد عزيز عبد الحكيموف نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان بالإشراف على تنفيذ هذا المرسوم.

1 تعليق

  1. قبل أي شي ارجوا اعادة النظر في إعطاء السياح حرية التنقل اكثر وعدم التقيد بالتسجيل من فندق لفندق اخر

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here