مصدرالمستهلك من الرياض

تشير بعض التقديرات إلى أن عملاء المصارف قد قضوا ما يقارب من 12-إلى-15 مليون ساعة في فروع المصارف لتسديد فواتيرهم، مما جعلها عبئاً ثقيلاً على كاهل المصارف والعملاء معًا.

وقد تغير الحال مع إطلاق نظام سداد للمدفوعات، حيث يمكن تسديد الفواتير والمبالغ المستحقة إلكترونياً عن طريق هذا النظام الجديد مما يساهم في توفير وقت وجهد العملاء ويخفف الضغط على المصارف.

نظام سداد للمدفوعات هو نظام مركزي لعرض ودفع الفواتير والمدفوعات الأخرى اُستحدثته مؤسسة النقد العربي السعودي لتسهيل وتسريع عملية دفع الفواتير والمدفوعات الأخرى الكترونيًا عبر جميع القنوات المصرفية في المملكة.

كيف يمكنك الاستفادة من هذا النظام؟

إذا كنت عميلًا لإحدى الجهات المفوترة مثل شركات الاتصالات أو المياه أو الكهرباء أو لديك التزام مالي مع إحدى الجهات الحكومية مثل الجوازات، فيمكنك تسديد الفواتير والمدفوعات الأخرى من خلال نظام سداد عبر جميع القنوات المصرفية المتاحة، وهي كالتالي:

مميزات نظام سداد للعملاء

حساب سداد

يوفر نظام سداد أيضًا خدمة حساب سداد، حيث يمكن للمسجلين فيه إجراء عمليات الشراء على المواقع الإلكترونية لدى عدد كبير من المتاجر دون الحاجة إلى استخدام أي من البطاقات الإلكترونية أو النقد،إذ يتم حسم المبلغ المرغوب سداده مباشرة من حساب سداد للعميل المخصص للتجارة الإلكترونية وإيداعه في حساب التاجر.

ويمكن للمؤسسات التجارية الاستفادة من هذه الخدمة الآمنة والتي تخدم أكثر من 20 مليون عميل لدى المصارف المحلية من خلال إضافة حساب سداد كأحد خيارات الدفع في مواقعها الإلكترونية.

خطوات استخدام حساب سداد للتسوق عبر الإنترنت

إن لم يكن لديك حساب سداد من قبل، إليك الخطوات التالية للتسجيل:

لاستخدام حساب سداد للتسوق عبر الإنترنت، إليك الخطوات التالية:

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here