مصدرالمستهلك من الرياض
اعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني ان مؤتمر مفاوضات خدمات الطيران “ايكان” (ICAN) الذي تنظمه منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” (ICAO) منذ العام 2008 وبشكل سنوي سينعقد في المملكة مطلع كانون اول المقبل بمشاركة متوقعة لما يقارب 70 دولة و500 مشارك وقد تم اختيار مدينة العقبة لاستضافة المؤتمر.
نجحت الهيئة عن طريق الاعداد الجيد لملف المملكة وبالتعاون مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة باستقطاب المؤتمر بعد اجتيازها مهمة فريق الايكاو للتأكد من التجهيزات اللازمة لتلبية المتطلبات حيث تبين مطابقة التجهيزات المقترحة من قبل الهيئة لما تتطلبه الايكاو في استضافة هذا النوع من المؤتمرات مع الاشارة الى بعض التحديات التي يجب تجاوزها من قبل الهيئة وشركائها الوطنيين لضمان نجاح تلك الاستضافة.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة ورئيسها التنفيذي الكابتن هيثم مستو في تصريح صحافي ان استضافة المملكة لمؤتمر الايكان الذي يعد المؤتمر الرئيسي للنقل الجوي الدولي يأتي تعزيزا لمكانة المملكة الريادية ولدورها الفاعل لدى منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”، ويسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف ابرزها تعزيز منظومة النقل الجوي من خلال الاتفاقيات الثنائية وتنشيط سياحة المؤتمرات.
وأشار الكابتن مستو الى أن النقل الجوي يعد من أهم الممكنات الاقتصادية للدول وبما يتجاوز الدور التقليدي للنقل ويساهم في تطوير القطاعات المختلفة بشكل مباشر وغير مباشر.
وتبذل الدول والمنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر ما بوسعها خلال تلك المباحثات للوصول إلى مخرجات تخدم الصالح العام، من خلال عقد الاتفاقيات الثنائية مع الدول الأخرى، حيث أن التفاهمات الثنائية تعتبر بمثابة السند القانوني الذي ينظم حركة النقل الجوي بين الدولمما ينعكس ايجابا على النشاط الاقتصادي والسياحي والاستثماري والتجاري للدول

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here