مصدرالمستهلك من الرياض

نجح جناح السعودية، المشارك في سوق عكاظ في نسخته الـ13 ، ضمن موسم الطائف ، في ربط الجيل الحالي بماضيه ، وذلك من خلال تعريف زوار السوق بالموروث الثقافي للملكة ، واستقطابه لعدد زوار يزيد عددهم ما بين 3 – 4 ألاف زائر في اليوم.
ويُعد “حي العرب” ، منصة للعروض المباشرة لنقل الموروث الثقافي والاجتماعي لـ 11 بلداً عربياً ، التي من بينها جناح السعودية الأبرز من حيث المساحة وتنوع الفعاليات التراثية والثقافية.
ويستحضر جناح السعودية من خلال مقتنياته وبيوتاته التي تزيد عن 6 بيوت الماضي الجميل لمناطق المملكة بكافة موروثاته المتعددة ، حيث يُعرّف زواره بكافة تفاصيله المعيشية الثقافية وأدقها لاطلاعهم على الواقع السعودي التاريخي.
ويضم الجناح ساحة ثقافية مفتوحة لعروض الفرق الفنية الشعبية ، ومركزاً للأدب العربي يحوي على مجموعة كبيرة من الكتب الثقافية والأدبية ، وآخر يحتوي على المتحف الوطني بمحتواه الأثري ، وبيوت للأسر المنتجة ، ومسرحاً لعرض التراث الثقافي للمملكة بكافة ألوانه ، ومحال تجارية لبيع التمور والعسل ، وأخرى للعطارة ، ومحال لبيع الأكلات الحجازية والمشغولات اليدوية ، إضافة إلى عيش تجربة أجواء المطاعم والمقاهي ، وغيرها من البيوتات المنوعة في موروثها الثقافي.
يُذكر أن “حي العرب” ينقل زوار سوق عكاظ إلى عواصم الدول العربية المشاركة في رحلة رائعة عبر أجنحتها التاريخية والثقافية، وأسواقها الشعبية الشهيرة ، ومنتوجاتها الفريدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here