مصدرالمستهلك من الرياض

فازت شركة الاتصالات السعودية “STC“، الشريك لـ كلية ستيفن م.ميشيغان روس لإدارة الأعمال بالجائزة الأولى عن فئة إدارة الموارد البشرية خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية، الذي أقيم في دبي. وقد تسلّم أحمد الغامدي، نائب رئيس الموارد البشرية لدى شركة الاتصالات السعودية، جائزة أفضل برنامج لاحتضان المواهب على مستوى منطقة الخليج خلال فعاليات المؤتمر. ويشار هنا إلى أن كلية ستيفن ميشيغان روس شاركت الاتصالات السعودية العمل على تطوير برنامج مخصص لتنمية المهارات في مجال الإدارة التنفيذية، الذي استغرق انجازه ثلاث سنوات وحمل اسم برنامج القدرات العاليةهاي بو”. ويقدم هذا البرنامج مجموعة متنوعة من المناهج التعليمية، بما فيها الدورات التدريبية، وجلسات التعليم التجريبية لمهام الإدارة التنفيذية، والتعرف على الشركات والمتحدثين الأجانب، إلى جانب طرح مشاريع التعليم القائمة على الجهود العملية.

وقد ساهمت وحدة التعليم التنفيذي في كلية ستيفن ميشيغان روس، بالتعاون الوثيق مع شركة الاتصالات السعودية “STCفي تصميم المناهج الخاصة ببرنامج القدرات العالية “هاي بو”، وذلك بعد إخضاع متطلبات واحتياجات الشركة لعمليات تحليل عميقة ودقيقة، حيث حلّلفريق كلية ستيفن ميشيغان روس بيانات التقييم، وأجرى مقابلات مع كبار موظفي الإدارة التنفيذية لدى شركة الاتصالات السعودية، بهدف تحديد القدرات والمهارات الضرورية التي يتوجب أن يتحلى بها المدراء العامين في المستقبل. واستناداً على المعلومات المستقاة من عمليات الاكتشاف، وحد أعضاء هيئة التدريس وموظفو كلية ستيفن ميشيغانروس جهودهم مع أعضاء شركة الاتصالات السعودية من أجل تصميم مناهج رحلة تعليمية رائدة تمتد لعدة السنوات.

وبهذه المناسبة قال إبراهيم بالغنيم، مدير عام إدارة الوظائف لدى شركة الاتصالات السعودية: “كي نتمكن من التفوق على مستوى السوق، علينا أولاً التفوق في بيئة العمل. لذا فإننا نحرص على تحديد واختيار وتنمية مهارات المدراء من ذوي الإمكانات العالية، الذين بإمكانهم تزويد شركة الاتصالات السعودية بالقدرات القيادية المطلوبة خلال السنوات القادمة. إن فوزنا بالجائزة الأولى عن فئة إدارة الموارد البشرية هو تقدير مميز لجهود شركة الاتصالات السعودية حتى الآن، ونخطط لبذل المزيد من الجهد في السنوات المقبلة لتطوير القادة للمستقبل”.

ومن جانبه قال جين ميج، مدير عام وحدة البرامج المخصصة لدىميشيغان روس: “يوضح برنامج القدرات العالية “هاي بو” مستوى الالتزام الاستثنائي والمميز الذي تبديه شركة الاتصالات السعودية تجاه تنمية المواهب الإدارية والقيادية، وتعزيز تطبيق عمليات التحول الرقمي على صعيد المملكة العربية السعودية. ورغم حديث جميع الشركات عن تخصيص الأولوية لمصلحة موظفيها، إلا أن شركة الاتصالات السعوديةتجسد هذا الأمر على أرض الواقع. ونتيجةً لذلك، باتت الشركة من أبرز المؤسسات العالمية في تطبيق أفضل الممارسات المعنية بإدارة المواهب والارتقاء الثقافي”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here