Consumer Electronics - Banner - UICC
مصدرالمستهلك من الرياض

 

  إنستانت كونيكت من جيمالتو يبشّر بعصر جديد في الاتصالات السلسة عبر الجوال للأجهزة الاستهلاكية المزودة بوحدات إي-سيم

 

أعلنت   شركة “تاليس” عن إطلاق “إنستانت كونيكت” من “جيمالتو”، وهو حل اتصال ريادي لتسهيل اتصال الأجهزة المدعومة من وحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم بشبكة الجوال. وفي حين يوّفر هذا على المستخدمين مغبّة الازعاج الذي يسببه إنشاء اتصال لاسلكي “واي-فاي” أو عبر تقنية “البلوتوث” من أجل إطلاق تجربتهم الأولى عبر الجوال، أصبح بإمكان مصنّعي المعدات الأصلية والشركات المشغّلة الآن تزويد الأجهزة باتصال عبر الجوال عند تشغيله لأول مرة، وليس أثناء التصنيع، مساهمين في توفير الوقت والتكلفة على حد سواء.وستكون الحواسيب الشخصية والحواسيب المحمولة المتصلة من بين الأجهزة الأولى التي ستدمج هذا النهج الأسرع والأكثر فاعلية ضمن الاتصالات الفريدة على أجهزة مدعومة من وحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم. وبالمضي قُدماً، سوف تستفيد مجموعة واسعة من مصنّعي المعدات الأصلية والشركات المشغلة للجوال من هذا الحل المتوافق بالكامل مع أحدث مواصفات تزويد المستهلكين بشريحة “سيم” عن بعد من رابطة “جي إس إم إيه”. وبين عامي 2018 و2022، سيتم شحن حوالى 2.3 مليار جهاز استهلاكي متوافق مع وحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم في جميع أنحاء العالم .ولغاية اليوم، توّجب على الأجهزة المزودة بوحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم الاعتماد على شكل من أشكال الاتصالات البدائية قبل أن تصبح قادرة على تفعيل خدمة الاشتراك الكاملة عبر الجوال، إما عن طريق تقنية “البلوتوث” أو الاتصال اللاسلكي “واي-فاي” أو الاتصالات المؤقتة الأخرى. علماً أنّ هذه الحلول تُشكّل مصدر إزعاج بطبيعة الحال بالنسبة للعملاء أو الشركات المصنّعة.وفي المقابل، يعمل حل “إنستانت كونيكت” من “جيمالتو” على الاستفادة من آلية الاتصال الثورية التي تسمح للشركات المشغلة للجوال بتزويد أي جهاز غير متصل بالإنترنت ومدعوم من وحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم، بخدمة الاشتراك عبر الجوال بشكل تلقائي وعن بعد. يُمكن للمستخدمين الآن تفعيل أجهزتهم بنفس الطريقة المعتادة التي يلجؤون إليها عند استخدام شرائح الـ “سيم” التقليدية على هواتفهم الذكية. وبالتالي، بات مصنّعو المعدات الأصلية بدورهم قادرين على زيادة سلاسة سلسلة التوريد الخاصة بهم وتقليص وقت الإنتاج. ويتوافق هذا الحل مع الحلول الحالية لإدارة وحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم عن بُعد، مثل خدمة اكتشاف إدارة الاشتراك .

“’كوالكوم‘ متحمّسة لرؤية حل ’إنستانت كونيكت‘ من ’جيمالتو‘ على الأجهزة المدعومة من وحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم وقدرته على تسهيل إمداد الاتصالات لمصنّعي المعدات الأصلية، إضافة إلى القدرة على التوصيل السريع للحواسيب الشخصية دائمة الاتصال والمزودة بمعالجات ’سناب دراجون‘ والأجهزة الأخرى الخاصة بالمستهلكين والمؤسسات”.

ميغيل نونيس، المدير الأول لشؤون إدارة المنتجات، “كوالكوم تكنولوجيز” 

“تعمل الحواسيب الشخصية المزودة باتصال عبر شبكات التطور طويل الأمد “إل تي إي” على تحسين تجربة المستخدم، وتمكينه من تحقيق الإنتاجية أينما وُجد. وستُساعدنا علاقتنا الوطيدة مع ’تاليس‘ في تحقيق هذا الهدف. وسيُتيح هذا التعاون الموّسع إمكانية الدمج السهل للاتصال الجوال الفوري بالفعل في جميع الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ’ويندوز‘. ونتطلع إلى رؤية المجموعة الأولى من الأجهزة التي قامت بدمج تكنولوجيا ’إنستانت كونيكت‘، للمساهمة في تسريع وتيرة هذا التحول الثوري في هذا المجال”.

تشاي غوداي، مدير برنامج مجموعة الشركاء، شركة “مايكروسوفت” 

“نحن متحمسون اليوم لدعم الابتكار الكامن وراء حل ’إنستانت كونيكت‘ من ’جيمالتو‘، إذ لطالما كنّا السبّاقين في هذا المجال منذ حوالى أربعة أعوام، وقمنا بتزويد الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية حول العالم باتصالات خلوية آمنة قائمة على وحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم. كما سيكتشف المستهلكون ’أوبيجي‘4، وهي خدمة الاتصال الفورية الشخصية الخاصة بهم، المقدمة من قبل ’ترانساتل‘!”

جاك بونيفاي، الرئيس التنفيذي، شركة “ترانساتل”، العضو في مجموعة “إن تي تي” 

“يوفر حل ’إنستانت كونيكت‘ من ’جيمالتو‘ على مصنّعي المعدات الأصلية والشركات المشغلة للجوال عناء الحاجة إلى تحميل إصدار تمهيدي مسبق، وعلى المستخدمين مغبّة الإزعاج الذي تسببه الاتصالات اللاسلكية ’واي-فاي‘ وتقنية ’البلوتوث‘ عند تشغيل أجهزتهم الجديدة لأول مرة، كما يُساهم في إزالة العوائق الأخيرة التي تواجه عملية التفعيل السلس لخدمة الاشتراك عبر الجوال على الأجهزة المدعومة من وحدة تعريف المشترك المدمجة إي-سيم. ونتيجة لذلك، أصبح من السهل تزويد أسواق المستهلكين بالأجهزة التي تمتاز باتصالات سلسة دون عناء عبر الجوال”.إيمانويل إنغوران، نائب الرئيس التنفيذي لحلول الاتصال عبر الجوال، شركة “تاليس”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here