مصدرالمستهلك من الرياض

يرأس معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلوماتالدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس وفد المملكة المشاركفي مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، الذي يبدأأعماله غداً الاثنين، ويستمر حتى 17 شوال الموافق 20يونيو.

وتعد دورة المجلس للعام 2019م هي الأولى للدول الأعضاءالتي تم انتخابها في مؤتمر المندوبين المفوضين أواخر العام2018م.

وتتضمن دورة المجلس المنعقدة غدًا جلسات عامةوجلسات اللجان الفرعية تناقش فيها الدول الأعضاء فيالمجلس، بنودًا دائمة تشمل تقرير الأمين العام للاتحاد،ومدى التقدم في تنفيذ الخطة التشغيلية للاتحاد، وأعمالفرق عمل المجلس، وتقارير المسؤولين المنتخبين فيالاتحاد لإدارة قطاع الراديو وقطاع التقييس وقطاع التنمية،بالإضافة إلى مناقشة الوثائق والمقترحات المقدمة منالدول الأعضاء.

وتعد المملكة من أهم الدول الأعضاء في مجلس الاتحادنتيجة لجهودها الداعمة للاتحاد، وتسخير إمكانياتها وخبراتهاالبشرية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلوماتلدعم أنشطته منذ أن أصبحت عضواً في الاتحاد وعضواً فيمجلسه، فضلاً عن مساهمتها مواصلة العمل مع المجتمعالدولي لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

يذكر أن مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات يتكون من 48 دولة منتخبة من أصل 193 دولة عضو في الاتحاد الدوليللاتصالات ومخول من مؤتمر المندوبين المفوضين بإدارةأعمال الاتحاد، واعتماد الميزانية التشغيلية والمشاريع التيمن شأنها تسريع تنفيذ قرارات مؤتمرات وجمعيات الاتحاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here