مصدرالمستهلك من الرياض

أجرى معالي مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس محمد بن ناصر الجاسر زيارة لعدد من المشاريع الريادية للشباب السعودي وذلك في مقر سمارت أوفيس وبيت المنشآت بجدة والتي تعد أول حاضنة ومسرعة تطلق مبادرة ريادية لحاملي وثيقة العمل الحر بالمملكة بالتعاون مع عيادات الأعمال بهدف تمكين الشباب من أدوات الابتكار ودعم انطلاقتهم في عالم الأعمال.
وتجول م. الجاسر في المقر والتقى برواد ورائدات الأعمال، حيث استمع خلال الزيارة لموجز عن حاضنة ومسرعة بيت المنشآت وسمارت أوفيس ومبادرة عيادات الأعمال والتي يقودها شباب سعوديون يسعون لنقل المعرفة ودعم الشباب معرفيا ولوجستيا من خلال احتضان رواد الأعمال وتقديم الدعم لهم.
كما استمع م. الجاسر لمبادرة تحدي الأعمال التي أطلقتها عيادات الأعمال وبيت المنشأت بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وبرنامج تسعة أعشار وغرفة جدة بهدف إيجاد وابتكار حلول مجتمعية والمساهمة في رسم ملامح رؤية المملكة 2030 وتمكين الشباب عبر امتلاك أدوات الابتكار والتفكير الواعي، ودعم انطلاقتهم في العمل الحر ودعم مشاريعهم في المجالات الصناعية والتجارية والإبداعية وتسويق وترويج الأفكار الإبداعية وعرضها على المستثمرين والشركات لإقامة علاقات استثمارية معهم.
وفي ختام الزيارة أشاد م. الجاسر بما يحققه شباب وشابات الأعمال السعوديين من إنجازات تحققت نتيجة عملهم المتميز وأدائهم المبدع والقدرات الكبيرة والهمة العالية التي يمتلها الشباب السعودي في ظل رؤية الوطن 2030.
وأثنى م. الجاسر على الجهود المبذولة لدعم رواد ورائدات الأعمال من مختلف الجهات، مبينا بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توفر دعم رواد الاعمال لممارسي العمل الحر وفق بيئة عمل ملائمة ومحفزة للإنتاج والتطوير من خلال برنامج “العمل الحر” الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، فضلاً عن تمكين أصحاب العمل الحر عبر منصة “بحر” وخدماتها المقدمة لهم، مؤكدا سعي الوزارة لدعم بيئة ريادة الأعمال والاسهام في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في مجال ريادة الأعمال.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here