مصدرالمستهلك من الرياض

وأوضحت الوزارة -حسبما نقلت “وكالة الأنباء السعودية”- أن الشركتين الجديدتين تتمثلان في شركة ” ويل” و”ريبن”، مبينة أنها سلمت الشركتين شهادات تأهيل المنشآت إيذاناً بالبدء في أعمالهما في إدارة وتشغيل وصيانة المحطات، ليرتفع بذلك عدد الشركات المؤهلة إلى 20 شركة سعودية وخليجية.

وقال وكيل الوزارة للشؤون الفنية رئيس اللجنة التنفيذية للإشراف والمتابعة على محطات الوقود الدكتور خالد بن محمد الجماز، إن الهدف من زيادة عدد الشركات المؤهلة هو إيجاد منافسة إيجابية بين الجهات المشغلة لهذه المواقع بتقديمها خدمات مميزة للمواطنين وبجودة عالية.

وأوضح أن الشركات المؤهلة في برنامج “مسار” تشمل شركات سعودية وخليجية وهي: ساسكو، الدريس للخدمات البترولية، الخنيني للخدمات البترولية، خدمات النفط المحدودة (نفط)، تطوير المحطات (أورنج)، التسهيلات للتسويق (سهل)، الوقود المتكاملة للمحروقات (فيول واي)، خدمة الوقود (خدمة)، إينوك، بترومين، النفط العمانية (نفط عمان)، التميز المتحدة (سفن بلس)، بترولات، لتر، أدنوك، وافي للطاقة، إضافة إلى شركتي ويل وريبن.

وبين أن عدد محطات الوقود التابعة للشركات المؤهلة بلغ حتى الآن 133 محطة ومركز خدمة على الطرق الإقليمية، فيما يجري حالياً تنفيذ 77 محطة جديدة، مبينا أنه بنهاية العام الحالي 2019 سيصل عدد المحطات إلى 210 محطات ومراكز خدمة وفق الهوية المعتمدة للشركات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here