مصدرالمستهلك من الرياض

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر جون باغانو عن اجراء محادثات مع بنوك للحصول على قرض لتمويل مشروع البحر الأحمر، حيث تسعي المملكة العربية السعودية الى تحويل ساحل البحر الأحمر الى وجهة سياحية عالمية.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد تعهد بتمويل المرحلة الأولي من المشروع – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية.
ولفت باغانو الى أن التمويل مدعوم من قبل صندوق الاستثمارات العامة، مضيفا أنه على الرغم من عدم وجود حاجة مطلقة لرأس المال، فإن جذب المستثمرين من القطاع الخاص يعتبر أمرًا جيدًا. مؤكدا انخراطهم بفعالية في مناقشات مع العديد من المستثمرين.

وقال باغانو إن الشركة ستسعى إلى هيكلة الاستثمارات كمشاريع مشتركة وتتوقع رغبة المستثمرين المحليين والإقليميين في ذلك. مضيفا في حديثه للوكالة الأمريكية أنه سيكون لديهم الكثير لبنائه على مدى السنوات المقبلة، لذلك ستكون هناك فرصة في نهاية كل مرحلة لتتحول إلى صندوق استثمار عقاري – الأمر – الذي سيتيح لهم تسييل هذه الأصول وإعادة تدوير رأس المال”.

وأكد أنه سيكون هناك العديد من الخيارات التي يبحثونها. ويعد الاكتتاب من بين هذه الخيارات ولكنه يعتمد على شهية السوق في ذلك الوقت.

منبها الى أن الشركة أن تتوقع يخلق المشروع 70 ألف وظيفة ويساهم بنحو 22 مليار ريال (5.9 مليار دولار) في إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here