شعار هيئة الاتصالات

أظهرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تقرير “مقياس”للربع الأول من عام 2019م، ارتفاعًا في المعدل العام لأداء سرعات الإنترنت المتنقل، حيث بلغ معدل سرعة التحميل 32.2 ميجابت في الثانية وذلك بزيادة تقدر بـ 12.2% مقارنة بالربع الرابع 2018م، فيما بلغ معدل سرعة الرفع 13.1 ميجابت في الثانية.

وأوضحت الهيئة أن شركة “الاتصالات السعودية” حققت أعلى متوسط للأداء بلغ 38.0 ميجابت في الثانية بنسبة ارتفاع 8.0%، بينما حققت كلاً من شركة “زين السعودية” وشركة “موبايلي” أفضل نسب تحسن بلغت 19.0% و 18.5% على التوالي بمتوسط سرعات 29.4 و 30.7 ميجابت في الثانية.

وعلى صعيد جودة بث الفيديو لموقع يوتيوب؛ أظهر تقرير “مقياس” أن النسبة الأعلى مما يتم بثه عبر موقع يوتيوب في المملكة من خلال شبكات الإنترنت المتنقل تتم بدقة الوضوح الكاملة  Full HD مع وجود تباينٌ بين الشركات المقدمة للخدمة،

وأشار التقرير إلى أن قياسات مستخدمي شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” على شبكة الجيل الرابع (4G) حققت أعلى نسبة بث على موقع يوتيوب يتم بدقة الوضوح الكاملة Full HD بلغت 71%، تلتها شركة “الاتصالات السعودية”  بنسبة 68% ثم شركة “زين السعودية” بنسبة 52 %.

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، في أكتوبر 2017، مبادرة “مقياس” لقياس جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة، بناءً على الشراكة بين الهيئة وعموم المشتركين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here