مصدرالمستهلك من الرياض

 

يختت اليوم الثلاثاء  إنترسك السعودية 2019،   بمشاركة 111 شركة متخصصة من 20 دولة في أكبر سوق للأمن التجاري والسلامة من الحرائق في الشرق الأوسط.

أقيم  المعرض التجاري الأبرز للأمن والسلامة والحماية من الحرائق في السعودية  بمركز جده للمنتديات والفعاليات، ويستهدف السوق الضخم في المملكة والذي يقدر نموه بمعدل نمو سنوي مركب قدره 7.7 في المائة على مدى السنوات السبع المقبلة.

وذكر تقرير صدر على هامش المعرض من قبل شركة الإستشارات (6WResearch) أن إجمالي الإنفاق على الأمن التجاري السعودي وأمن المعلومات والأمن الداخلي والشرطة والحماية المادية والمحيطية والسلامة من الحرائق يساوي 8.5 مليار دولار أمريكي في عام 2018، بزيادة خمسة في المئة عن العام السابق.

وبحلول عام 2025، ستبلغ قيمة السوق 14.4 مليار دولار أمريكي، مدفوعة بمزيج من الإستثمارات المتزايدة في البنية التحتية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030  وإستقرار أسعار النفط وخطط التنويع الإقتصادي المستمرة للحكومة.

هذه الفرص الرائعة يتم إبرازها من قبل قائمة طويلة من أكبر المصنّعين والمورّدين   حيث يقودهم شركاء الإطلاق في المعرض الذين يتطلعون إلى تعزيز الفرص التجارية.

أحد أبرز المشاركين في إنترسك السعودية، هيكفيجين، أكبر مزود لنظم المراقبة بالفيديو في العالم، يسلط الضوء على أحدث مجموعة من التقنيات، حيث يأتي معظمها مدعوم بتقنية الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي. وتشمل قائمة الأسماء العالمية الأخرى، أكسيس كوميونيكيشنز، بريستول، درايجر، جينيتيك، نافكو، نيداب ، زي إم أر.

وبمشاركة دولية بنسبة 69 في المائة، وأكثر من 500 علامة تجارية، وبرنامج توعية لمدة ثلاثة أيام، يأتي إنترسك السعودية تلبية للطلب المتزايد على منصة متكاملة توفر بوابة وصول إلى واحدة من أكثر الأسواق الواعدة في العالم.

إنترسك السعودية هو معرض مرخّص من ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك دبي، أكبر معرض تجاري في العالم للأمن والسلامة والحماية من الحرائق.

وعلّق زهور صديق، نائب الرئيس لشركة الحارثي للمعارض، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك السعودية، قائلاً: “تحتل السلامة والأمن مكانة عالية على أجندة رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية كما أن هناك إحتياجات دائمة لمنتجات السلامة والأمن والحماية من الحرائق والإبتكارات المصاحبة لها في هذا الحدث”.

“يُعد إنترسك السعودية المعرض المثالي للقاء شركات السلامة والأمن والتواصل معها، كذلك يستهدف المعرض خدمة سكان المنطقة الغربية البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة، بما في ذلك الحجاج والمعتمرين على مدار العام ومنشآت النفط والغاز والمطارات والموانئ البحرية والفعاليات الكثيرة التي تجري في جميع أنحاء المملكة.”

وأضاف أندرياس ريكس، مدير عام معرض إنترسك: “إن إنترسك السعودية هو منصة حيوية تجمع أصحاب المصلحة الرئيسيين في صناعات الأمن والسلامة والحماية في المملكة. وفي الدورة الثالثة في عام 2019، سيجمع المعرض مرة أخرى أحدث التقنيات والحلول المخصصة لتلبية الطلب من أكبر أسواق الشرق الأوسط “.

وكانت مجموعة جيت القابضة (GET Group Holdings) من بين من أطلقوا منتجات جديدة في السوق السعودية، بما في ذلك أحدث حلول سمارت باترول (Smart Patrol) التي تساعد أجهزة تطبيق القانون من خلال توفير المراقبة الكاملة، والكاميرات المحمولة على الجسم، وأجهزة الكشف عن السرعة والمخالفات فضلاً عن التعرّف على الأشخاص والمركبات المطلوبة.

أطلقت (جيت) أيضاً حلول أتمتة مدعومة بالذكاء الإصطناعي (AI-Powered) لإدارة وتحسين العمليات التجارية والمؤسسات الحكومية.

وقالت السيدة ميسون جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة  جيت القابضة: “يعتبر سوق الأمن السعودي سوقاً مهماً بالنسبة لأعمالنا ومنتجاتنا وخاصةً بالنسبة للجهات الحكومية وأجهزة تطبيق القانون. نحن نتطلع إلى تحقيق نمو كبير في ثلاث فئات رئيسية: طباعة البطاقات الآمنة خاصةً من خلال طابعات بطاقات التعريف الخاصة بـ (Heidi) و (GET/Toppan)، حلول (Smart Patrol)، أتمتة العمليات الروبوتية.”

ومن أبرز المشاركين السعوديين، مدوام، الشركة الرائدة في السوق السعودي التي تقدم مجموعة متكاملة من الحلول التفاعلية وتجارب متنوعة تستعرض فاعلية توظيف هذه الحلول في تنمية مهارات سوق العمل المحلي ورفع الكفاءات والإنتاجية من خلال تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، حيث استعرضت مدوام،تلك التقنية ومايمكن أن تقدمه من حلول لتنمية القطاعات المختلفة مثل التدريب والتعليم والتسويق وغيرها.

وصرح هتان نصيف، رئيس إدارة الاعمال بمدوام قائلاً : ” أثبتت تقنية الواقع الافتراضي اليوم قدرتها على إحداث تغيير في الطريقة التي يستكشف عبرها الأفراد والشركات العالم المحيط بهم، ويسعدنا أن نكشف خلال المعرض أكثر التجارب التفاعلية ابتكاراً باستخدام أحدث التكنولوجيا في المجال لكي نتمكن من تطوير طرق التواصل ونقل المعرفة في كافة القطاعات والصناعات والتي تتماشى تلك الأنظمة والحلول التقنية التي نعرضها في جناحنا الخاص بمعرض انترسك السعودية العام الحالي، مع رؤية المملكة 2030، وتواكب خطط التحول الرقمي في المملكة “.

ومن بين العارضين الآخرين هذا الأسبوع (Optex Europe Limited) و (Fiber Sensys)، اللتين تضافرت جهودهما مؤخراً لخدمة المملكة العربية السعودية والسوق الإقليمية بشكل أفضل في نشر نظم حماية المحيطات وإكتشاف الإختراقات.

يقام إنترسك السعودية تحت رعاية وزارة الداخلية السعودية، وبدعم من المديرية العامة للدفاع المدني السعودي. ويضم مؤتمر الأمن والسلامة من الحرائق لمدة ثلاثة أيام تحت شعار “تحقيق رؤية متكاملة: الأمن والسلامة والتكنولوجيا.

يغطي إنترسك السعودية 2019 مجموعة المنتجات الرئيسية مثل الأمن التجاري، أمن المعلومات، الأمن المحيطي والأمن المادي، الأمن الداخلي والشرطة، الإطفاء والإنقاذ، السلامة والصحة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here