مصدرالمستهلك من الرياض

ضمن إطار التزامها الراسخ بطرح أفضل مركبات على الإطلاق، وتقديم معايير جديدة لتلبي تطلعات الضيوف ونمط حياتهم، أزاحت عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة، الستار عن طراز العام 2019 من مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً في السعودية، وذلك في حفل تدشين أقيم في حلبة ذا تراك في جدة. وحضر الحفل ممثلاً شركة تويوتا مدير عام قسم التخطيط الاستراتيجي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى السيد تكايوكي كنو، والمدير التنفيذي لتسويق سيارات الدفع الرباعي في عبداللطيف جميل للسيارات المهندس هاني عبيد، إلى جانب عدد من مسؤولي الشركة وممثلي وسائل الاعلام.
وبشكل جوهري، تعيد مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً تعريف هذه الفئة، وذلك من خلال تقديم المزيد من الأداء الرياضي والاستخدامات المتعددة، في الوقت الذي تعزز فيه من رشاقة التحكم، وراحة القيادة اليومية، والمزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود. وتم تصميم المركبة الجديدة كلياً للانطلاق في مغامرات متنوعة على مختلف الطرقات لتقدم أداءً موثوقاً سواء كانت داخل المدن أم خارجها. وعلى الرغم من إطلالتها التي توحي بقوتها، والقدرات المميزة لنظام الدفع الرباعي الجديد، فإن المركبة الجديدة تتسم بالمزيد من الهدوء والانسيابية في القيادة، مع لمسات جديدة ترتقي بمستوى الراحة في المقصورة الداخلية.
ويُعَد طراز الهايبرد الكهربائي إحدى أبرز الإضافات الرئيسية إلى مركبة RAV4 الجديدة كلياً، حيث أنه الأول من فئته في المملكة الذي يجمع بين مصدرين للطاقة يتمثلان في محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين. ويتمتع هذا الطراز الرائد بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود تبلغ 22.2 كلم/لتر، كما يتيح للضيوف فرصة المساهمة في مستقبل أكثر استدامة، في الوقت الذي ينعمون فيه بالمزيد من الرضا من خلال تجربة قيادة أكثر تفاعلية. ويرجع الفضل في ذلك إلى ما تزخر به المركبة من تقنيات متقدمة وهدوء استثنائي داخل المقصورة، فضلاً عن سلاسة التسارع، خاصة عند الانطلاق من وضع التوقف التام.
وتعليقاً على إطلاق المركبة الجديدة كلياً، قال عبيد: “نحن متحمسون للغاية لإطلاق مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً في المملكة، والتي سترسي معايير جديدة في فئة المركبات الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات، لنقدم لضيوفنا مركبة مميزة تطورت على مدى خمسة أجيال، ونمنحهم تجربة استثنائية.”
وأضاف عبيد: “ونحن على يقين بأن مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً، وبفضل تصميمها الأنيق ومستويات الراحة الاستثنائية وديناميكية الأداء التي تقدمها، ستنال إعجاب عشاق المركبات في المملكة لاسيما ممن تستمر تطلعاتهم واحتياجاتهم بالتطور بوتيرة متسارعة. ونود أن نعرب عن امتناننا لضيوفنا الكرام على دعمهم المتواصل ولكونهم مصدر إلهام لشركة تويوتا لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق، وبشكل يتجاوز توقعاتهم”.
وتبرز شخصية مركبة تويوتا RAV4 لعام 2019 الفريدة وحضورها الأكثر جرأة من خلال تصميمها المميز، حيث أن الخطوط الخارجية وتفاصيل المقصورة المستوحاة من الأشكال المُضَلَّعة المنتظمة، تعطي للمركبة انطباعاً بالقوة. كما ابتكر مصممو شركة تويوتا مظهراً رياضياً عصرياً يتماشى مع مفهوم المغامرة والجودة الحرفية، لا سيما في الشبك والجزء الأمامي من المركبة. ومن جهة أخرى، تعمل المصابيح الأمامية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، والتي تتوفر مع وظيفة التسوية التلقائية، ومصابيح الإضاءة النهارية الفريدة، على توفير مصدر إضاءة أكثر تميّزاً بينما تساهم أيضاً في تعزيز المظهر الجريء للمركبة.
ومع تصميم المركبة الفريد، تؤكد أقواس العجلات المرتفعة على قدرات المركبة على مختلف الطرقات. ولتحسين مجال الرؤية، فقد تم وضع المرايا الجانبية في موقع منخفض على الأبواب، فضلاً عن خفض خط النوافذ الجانبية وزجاج الجزء الأخير من المركبة الذي أُعيد تصميمه وتوسيعه. وللمساهمة في تحقيق ديناميكية هوائية أكثر استقراراً، فقد تم تصميم مجموعة المصابيح الخلفية ومقابض الأبواب الخارجية بطريقة تجمع بين الشكل المميز والأداء العملي.
وتكتمل هوية مركبة تويوتا RAV4 المميزة من خلال مقصورتها الداخلية الرحبة والمريحة، والتي تُعبِّر عن الجودة الاستثنائية واللمسات المتقنة في جميع أنحائها، مع التصميم الداخلي الأنيق الذي يؤكد على العناية الفائقة بأدق التفاصيل. وتمتاز لوحة عدادات المركبة بتصميم أفقي يشغل حيزاً أصغر وأقل ارتفاعاً من التصميم السابق مما يعزز الرؤية الأمامية. وتُعبِّر المواد الصلبة المستخدمة في الأجزاء العلوية والسفلية من لوحة العدادات، وبطانات مقابض الأبواب عن القوة والمتانة، في حين تم إضافة حشوات ناعمة إلى المناطق التي يتعامل معها الركاب بشكل متكرر، بينما تضفي اللمسات التطريزية المتصلة ما بين زخارف الأبواب ولوحة العدادات شعوراً بالاستمرارية والرحابة. ويتسم الكونسول الوسطي الأكثر اتساعاً بالمزيد من التنوع مقارنة بالطراز السابق، مع زيادة مساحة التخزين. وعلاوة على ذلك، توفر المقاعد الأمامية والخلفية للمركبة المزيد من الدعم للركاب مع إدخال تحسينات على وساداتها لتقدم المقصورة الجديدة مستويات لا تضاهى من الراحة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here