كشفت شركة الاهلي كابيتال عن توقعاتها بارتفاع ارباح شركة زين السعودية الى 592 مليون ريال، بنهاية العام الجاري 2019، وبنسبة 78.1%، عن ارباحها في 2018 التي بلغت 332 مليون ريال، مؤكدة على ان شركة زين تمثل قصة تحول واعدة.

ورفعت “الاهلي كابيتال” توصيتها لسهم شركة زين من الحياد الى التوصية بزيادة المركز، محددة السعر المستهدف للسهم عند 11.4 ريال، مبينة ان قصة تحول “زين” تتجلى مدفوعة من خفض الرسوم، واضافت ان بيع الابراج ، وادراج شركة زين في مؤشرات الاسواق الناشئة سمثلان قوة داعمة للشركة .

وبحسب “الاهلي كابيتال” فمن المتوقع ارتفاع إيرادات شركة زين بنسبة 4.2٪ على أساس سنوي في 2019 إلى 7.8 مليار ريال ، هذا بالمقارنة مع نمو بنسبة 3.1 ٪ في العام الماضي و5.5٪ في عام 2017، مرجحة ان يكون النمو مدفوعًا بـ بالنمو في قطاع الشركات بدعم من المشاريع الحكومية، والتغيير في عملية المزج بين العملاء باتجاه العملاء المسبق الدفع الذين يمثلون 40 ٪ من إجمالي قاعدة العملاء، اضافة الى النمو في شبكة الالياف الضوئية، وتقديم خدمات جديدة.

وقالت “الاهلي كابيتال” ان ادارة شركة زين تتوقع الاستفادة من بنية الالياف الضوئية للوصول الى 180 الف منزل، مضيفة ان الشركة تقدم منتجات جديدة مثل الخدمات السحابية وخدمات الدفع الإلكتروني وباقات الحج والعمرة، ومن المتوقع أن تعوض هذه العوامل انخفاض عدد مستخدمي الجوال في السعودية.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here