أعلنت شركة إيرباص اليوم عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” من خلال استعراض مجموعة واسعة من المنتجات والحلول المتكاملة من إيرباص للدفاع والفضاء وإيرباص للطائرات العامودية خلال فترة المعرض الذي تستضيفه إمارة أبوظبي في الفترة الواقعة بين 17 إلى 21 فبر

ويعتبر معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” من أكبر المعارض العالمية المتخصصة في مجال الأمن والدفاع كما يعد منصة مثالية لعرض إمكانيات شركة إيرباص. كما ويعتبر فرصة مهمة للتواصل وتعزيز علاقات التعاون مع المشاركين من صناع القرار والممثلين عن قادة الحكومات والجيوش والقوات المسلحة من مختلف أنحاء العالم.

وستعرض إيرباص للدفاع والفضاء نموذجاً مصغراً للطائرة A330MRTT، ويتمتع هذا النوع من طائرات النقل بحضور قوي في جميع الأسواق خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وقد طلبتها 12 دولة حتى يومنا هذا. وتم تسليم ما مجموعه 35 طائرة من أصل 60 طائرة. وقد أثبتت هذه الطائرة قدراتها القتالية وأتمت أكثر من 170 ألف ساعة طيران في الخدمة، وتعد الطائرة المثالية لإعادة تزويد الطائرات بالوقود جواً.

كما وستعرض إيرباص للدفاع والفضاء مجسماً لطائرة A400M، الطائرة التي تجمع أحدث التقنيات والقادرة على القيام بمهام تكتيكية واستراتيجية. كما ستيم عرض مجسم عن طائرةZephyr الحاصلة على أرقام قياسية عالمية والتي تعمل على الطاقة الشمسية من دون وجود طيار وتجمع بين مميزات القمر الصناعي ومرونة الطائرات بدون طيار.

هذا وستعرض إيرباص للدفاع والفضاء أيضاًمنصة ذكية متخصصة بتحويل البيانات الخامة إلى معلومات مهمة قابلة للتنفيذ، مثل نظام المراقبة الساحلي  STYRIS  المنتشر في 55 دولة، ونظامOceanFinder ، وهي منصة على شبكة الإنترنت تعالج صور الأقمار الصناعية  لكشف وتحديد هوية ما يتم التعامل معه في البحر،  ونظام I4D، هو عبارة عن مجموعة من الأنظمة لإدارة البياناتمتعددة المصادر وتحليلها مما يساعد على اتخاذ القرارات الذكية.

كما وستقدم  إيرباص للطائرات العامودية نموذجاً مصغراً عن طائرة بدون طيار من طراز VSR700، والتي تساعد على مسح الأهداف وتقييمها على السفن البحرية. كما سيتم عرض مجسم عنالطائرة العامودية من طرازNH90 NFH القادرة على تأدية المهام والعمليات البرية والبحرية.

وحظيت إيرباص بوجود قوي في أسواقالشرق الأوسط منذ أن إفتتحت مكاتبها منذ أكثر من أربعة عقود. وعلى مر السنين، شرعت شركة إيرباص في الدخول في العديد من الشراكات الإستراتيجية في المنطقة والتي ساهمت في تطوير الصناعة من خلال توفير أفضل الخبرات والخدمات والمنتجات. هذا ويلعب الشرق الأوسط دوراً إستراتيجياً عالمياً ويعد سوق إقليمي رئيسي لشركة إيرباص.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here