اعلنت شركة التعاونية للتأمين السعودية تسلمها اليوم الإثنين تعميداً من شركة الخطوط الجوية العربية السعودية بتجديد عقد تقديم خدمات التأمين الصحي للناقل الوطني في المملكة.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقع السوق المالية السعودية (تداول) إن العقد تزيد قيمته على 5 بالمئة من إجمالي أقساط التأمين السنوية للشركة للسنة المالية 2017 (آخر قوائم مالية سنوية مدققة).

وأوضحت أن مدة العقد سنة واحدة اعتباراً من تاريخ 1 مارس/آذار 2019 وفقاً للشروط والمواصفات المتفق عليها، متوقعة أن يكون له أثر إيجابي على نتائجها للعام 2019.

وكانت “التعاونية للتأمين” أبرمت في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 عقداً للتأمين على جميع وحدات أسطول طيران الخطوط السعودية وخطوط الطيران التابعة لها واتفقت أيضاً في وقت سابق مع شركة طيران ناس السعودية الخاصة. وقالت “التعاونية” حينها إنه بموجب هذا العقد، تقوم بتوفير الحماية التأمينية لطائرات الخطوط السعودية ضد حوادث الطيران، وكذلك التأمين على المسؤولية ضد الغير الناتجة عن الإصابات والوفيات وتلف الممتلكات، فضلاً عن التأمين على الطائرات ضد أخطار الحرب.

وكانت التعاونية قد نجحت في إصدار عقود تأمين على أسطول طيران ناس وتأمين الممتلكات على المطارات المحلية والدولية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني السعودي، وبذلك استحوذت الشركة على عقود التأمين على قطاع الطيران المدني في المملكة.

وتقدم الخطوط السعودية -إحدى أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط- خدماتها حول 100 وجهة في آسيا و أفريقيا و أوروبا، إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. في حين يعد طيران ناس من الشركات ذات التكلفة المنخفضة وهي مملوكة جزئياً لشركة المملكة القابضة الذراع الاستثمارية المملوكة لرجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here