وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، اليوم اتفاقية لإطلاق 9 خدمات لتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقالت وزارة العمل في بيان لها، إن الاتفاقية تتضمن مبادرة إصدار حتى 9 تأشيرات فورية للمنشآت المتفرغ مُلاكها للعمل بها، وخدمة إعطاء فترة سماح تأسيسية لمدة سنة من التسجيل ببرنامج “نطاقات” للمنشآت الناشئة، وخدمة طلب رصيد التأشيرات عن طريق “مراس”.

وأضافت أن الاتفاقية تتضمن خدمة احتساب الموظف السعودي الجديد بشكل مباشر في “نطاقات”، وخدمة الإعفاء من إعلان الوظائف في بوابة “طاقات”، وكذلك خدمة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تحقق توطيناً للقيادات العليا بها، ودعم المنشآت التي توظف المسجلين في برنامج “حافز”.

وأشارت إلى أن الاتفاقية التي ستنفذ بالتعاون مع شركاء المبادرة، بنك التنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، تهدف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وجعلها بيئة جاذبة للاستثمار، وتحسين بيئتها الوظيفية واستقطابها الكوادر الوطنية، إضافة إلى رفع مستوى استمرارية الأعمال ونسبة المشاركة في الناتج المحلي.

ومن جانبه، قال وزير العمل المهندس أحمد الراجحي، إن الاتفاقية تستهدف تحويل الشباب من طالبي عمل إلى رياديي أعمال، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لاتفاقيات أبرمتها الوزارة مع وزارات الصحة والاتصالات والإسكان، بهدف تدريب وتأهيل القوى الوطنية وإلحاقها بسوق العمل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here