تعتبر أطباق المطبخ الإسباني من أكثر الأطباق رواجاً في الأسواق الشعبية الأوروبية، نظراً لأنها تعتمد على الكمية الصغيرة والمنوعة وسهولة الأكل، إلى جانب وصفاتها اللذيذة. وتُعرف هذه الأطباق باسم “تاباس”، ويمكن الحصول عليها في المطاعم المتخصصة أيضاً.

وإليكم أبرز الأطباق الإسبانية التي من المهم تذوقها وتجربتها:

1- باييلا – Paella

طبق الأرز هذا هو من أشهر الأطباق الإسبانية على الإطلاق، ويعتبره البعض الطبق الوطني في البلاد، في حين أنه طبق مدينة فالنسيا الأول. وهناك الكثير من النسخ لهذا الطبق المعروف، منها ما يحضر بالدجاج ومنها ما يحضر بلحم الأرانب ومنها بالخضراوات ومنها بالمأكولات البحرية مثل الحبار والقريدس والمحار وبلح البحر والسمك والرخويات والكلماري.

طريقة تحضيره:

أولاً، يتمّ تحضير طبق الباييلا الخاص بالمأكولات البحرية، من خلال تحضير مرق السمك العادي أو بغلي رؤوس القريدس مع ورق الغار والبصل والثوم (أو مرق السمك العادي).

ثانياً، يتمّ قلي البصل والثوم والفلفل الحلو المفروم في المقلاة الكبيرة لمدة 3 دقائق.

ثالثاً، يتم إضافة صلصة البندورة والملح والفلفل الأسود والبابريكا. وبعد دقيقتين من إضافة البندورة، يضاف إلى الخليط الحبار ويقلب جيداً ثم يضاف المرق والزعفران وبعدها الأرز الأسمر.

رابعاً، يتم تحريك الخليط جيداً لخمس دقائق قبل إضافة القريدس وبلح البحر وغيره.

من المهم الإنتباه إلى أنه يتم طبخ هذا الطبق على نار هادئة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تنقل المقلاة جانباً وتغطى لمدة 7 دقائق، ليتم تزيينه فيما بعد بشرائح الحامض والبقدونس المفروم قبل التقديم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here