أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن عودة مهرجان دبي للمأكولات الذي ينطلق خلال الفترة من 21 فبراير الجاري إلى 9 مارس 2019، حيث يحظى سكان وزوار دبي بأشهى وألذ التجارب والعروض التي ستقام في مواقع متعددة في المدينة، ويمكنهم تجربة وجبات من ثلاثة أطباق من مجموعة مختارة من المطاعم الفاخرة، أو الاستمتاع بالطقس الرائع وتجربة مذاقات حصرية، وأطباق أصيلة من حول العالم تعكس العديد من الثقافات، فضلاً عن التعرف على أحدث التوجهات في عالم فنون الطهي.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يعود مهرجان دبي للمأكولات ليقدّم فرصة مميّزة لتجربة أطعمة ووجبات متنوعة من حول العالم، حيث يسهم المهرجان في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رئيسة لفنون الطهي في المنطقة والترحيب بعشاق المذاقات».
وتعود للمهرجان هذا العام العديد من فعالياته التي حظيت بشعبية كبيرة خلال الدورات السابقة، مثل جواهر دبي الخفية، وأسبوع دبي للمطاعم، إضافة إلى فعاليات جديدة مثل «رحلة في عالم المذاقات»، و«قهوة مميزة بمذاقات حصرية»، بالإضافة إلى عروض خاصة في متاجر التجزئة وفعاليات ترفيهية في مراكز التسوق.
ويشهد المهرجان هذا العام عودة فعالية «كانتين الشاطئ» في حلة جديدة في موقعها الشهير على الشاطئ، وتقدم أفكاراً جديدة في عالم فنون الطهي، وتتضمن أنشطة مخصصة للعائلات، وتستقبل زوارها مجاناً، ما يجعلها فرصة رائعة لقضاء يوم عائلي متميز تتخلله لحظات من المرح والاستمتاع بالأطايب والمذاقات اللذيذة من حول العالم في Food Piazza.
كما يحظى الصغار أيضاً بفرصة قضاء أوقات مرحة في المنطقة المخصصة لهم، للاستمتاع بالعديد من الأنشطة، بمنطقة الألعاب الإلكترونية، والساحات المخصّصة لممارسة النشاط البدني والرياضي، بينما تخوض عائلاتهم وعشاق فن الطهي رحلة بين المذاقات في ورش وجلسات لفنون الطهي على مسرح الشاطئ.
أما أسبوع دبي للمطاعم فيقدم على مدار عشرة أيام فرصة فريدة لتجربة الوجبات ضمن مجموعة مختارة من المطاعم الفاخرة بأسعار تنافسية، من بينها مشاوٍ شهية على الحطب، واستكشاف مطبخ أميركا اللاتينية، والمطبخ الياباني.
كما يقدّم المهرجان فعالية جديدة ورحلة استثنائية بين مذاقات وأطباق متعددة من جميع أرجاء العالم، حيث يمكن للحضور المشاركة في دروس لتعلم طريقة طهي السوشي الياباني، أو صناعة الخبز أو إعداد طبق ويلينغتون من لحم البقر، أو المشاركة في حفل عشاء ضخم يقدم وجبات رئيسة من 16 طبقاً، أو الجلوس حول طاولة الطعام برفقة الطهاة.
وتعد القهوة المميزة بمذاقات حصرية هي الفعالية الأحدث ضمن برنامج مهرجان دبي للمأكولات لهذا العام، حيث تقدم للجمهور فرصة تجربة مذاقات حصرية وفريدة من نوعها للقهوة التي تقدمها علامات تجارية عالمية ومحلية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here