أعلنت بورصة ناسداك دبي أنها وقعت اتفاقية مع فوتسي راسل، تم من خلالها الترخيص لتداول مشتقات على مؤشرات الأسهم السعودية لفوتسي راسل في بورصة ناسداك دبي.

وتعتزم ناسداك دبي إصدار عقود مستقبلية للأسهم السعودية كأولى منتجاتها التابعة للترخيص الممنوح لها على  مؤشر فوتسي السعودية في وقت لاحق هذا الشهر.

وحسب بيانات السوق السعودي في “أرقام” فقد قامت “فوتسي راسل” في 28 مارس 2018 بضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية، وذلك على مراحل تبدأ في مارس 2019 وتنتهي في ديسمبر 2019.

ووفقا لبيان رسمي صدر عن “ناسداك دبي” اليوم، فإن الهدف من العقود المستقبلية هذه، توسعة الخيارات الاستثمارية وجذب المشاركين في السوق على المستويين العالمي والإقليمي بما فيها الصناديق المتعددة التي تستخدم مؤشرات فوتسي راسل كمؤشرات معيارية للاستثمار في الأسهم السعودية.

وكانت “ناسداك دبي” قد أصدرت عقوداً مستقبليةً للأسهم المفردة في 12 شركة سعودية الشهر الماضي.

ويشمل مؤشر فوتسي السعودية 46 شركةً مدرجة في سوق الأسهم السعودية “تداول”، تتضمن الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” و“مصرف الراجحي”.

وتقدم سوق ناسداك دبي للمشتقات، التي أُطلقت في سبتمبر 2016، في الوقت الحالي العقود المستقبلية للأسهم المفردة في 17 شركة مدرجة في الإمارات بالإضافة إلى العقود المستقبلية للأسهم المفردة السعودية والعقود المستقبلية على المؤشر العام لسوق دبي المالي ومؤشر سوق أبوظبي العام ومؤشر إم إس سي آي للأسهم الإماراتية.

وسيتم إصدار العقود المستقبلية  لمؤشر فوتسي السعودية بعد الحصول على  الموافقات التنظيمية، وفق “ناسداك دبي”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here