قال وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان، إن مجال الاستثمار يشهد حاليا نتائج إيجابية، مبينا أنه تم منح 5 مشاريع كبرى للقطاع الخاص خلال الـ3 أشهر الماضية في البنية التحتية والطاقة وتحلية ومعالجة المياه والرعاية الصحية.

وأضاف الجدعان، خلال جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، أنه سيتم الإعلان عن المزيد من المشاريع خلال الأربعة أشهر القادمة.

وأكد أن المملكة ماضية قدما في الإصلاحات المالية بشكل متوازن لدعم الاقتصاد، حيث استطاعت تقليل عجز الميزانية للناتج المحلي الإجمالي من 9% إلى أقل من 5%، وزيادة نمو الاقتصاد.

وبين أن المملكة تحتل حاليا المركز الخامس بين 138 دولة فيما يتعلق بالكفاءة الحكومية، مبينا أن المملكة تركز على كفاءة الإنفاق ودعم القطاع الخاص.

وأوضح أن التخطيط للجانب المالي يشمل الجانب الاقتصادي من أجل إيجاد التوازن المناسب، مبينا أنه في حال رأت الحكومة أن شيئا ما لا يعمل بالشكل الصحيح يتم تعديله.

 

وأكد الجدعان أن العائدات غير الحكومية نمت بنسبة كبيرة خلال السنوات الخمس الماضية، مشيراً إلى أن المملكة تنفق أكثر بكثير لدفع النمو الاقتصادي إلى الأمام ودعم القطاع الخاص وخلق المزيد من الوظائف.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here