قال وزير الاقتصاد والتخطيط، محمد التويجري، إن لدى الحكومة مسؤولية إيجاد قطاعات جديدة لتوظيف السعوديين مثل الترفيه والضيافة وقطاع الخدمات، يمكن للمواطنين أن يفكروا في العمل بها بشكل مستدام.

وأضاف خلال مشاركته في منتدى “دافوس”،  أنه يتم في إطار التقييم الشامل لسوق العمل تقييم النظام التعليمي من الروضة وصولا إلى الالتحاق بسوق العمل.

وأكد أهمية سياسات التنويع لمساعدة القطاع الخاص على القيام بدوره في التوظيف، مبينا أنه تم تقديم 68 مبادرة في سوق العمل العام الماضي لدعم القطاع الخاص.

ولفت إلى أن الإصلاحات تنظر إلى الجانب الاجتماعي، حيث أنفقت المملكة أكثر من مليار ريال سنويا للحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أنها ستزيد من التعمق في هذا المجال من خلال خلق المزيد من الوظائف في مناطق وقطاعات جديدة.

وشدد على أهمية الثقة بالقطاع الخاص، مؤكدا أن كل ما سيتم خلال السنوات القادمة هي دلائل على زيادة الثقة، وذلك من خلال تنفيذ المشاريع الكبرى على أرض الواقع مثل مترو الرياض  وخصخصة المطارات والخدمات الجديدة التي يتم رقمنتها.

وأوضح أن المملكة ستركز في المرحلة القادمة على التنسيق بين الأجهزة الحكومية في تطبيق السياسات الاقتصادية وزيادة الثقة والاستمرارية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here