يفتتح نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز مساء اليوم (الاثنين) بقاعة الشيخ عبدالرحمن فقيه في فندق هيلتون المؤتمرات بجبل عمر في مكة المكرمة ملتقى صفقة، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والزوار.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي أن الملتقى الذي تنظمه لجنة ريادة الأعمال بغرفة مكة المكرمة على مدى ثلاثة أيام يخصص نسخته الثانية لريادة الأعمال في خدمة الحج والعمرة، والسياحة التراثية.

وقال إن الملتقى يستهدف الاسهام في إنماء المشاريع القائمة والأعمال الجديدة في منظومتي السياحة والحج والعمرة، من خلال طرح المواضيع من قبل الجهات والأفراد الفاعلين وأصحاب الأفكار والمشاريع في المملكة العربية السعودية.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر سلطان أزهر أن الملتقى يقدم عددا من المتحدثين عبر جلسات حوارية، تستهدف عكس النماذج الشبابية الناجحة في المشاريع الريادية.

ولفت إلى أن اللجنة المنظمة خصصت مواقع تجمع لتسهيل انتقال المشاركين في الملتقى من داخل مكة المكرمة وخارجها عبر ثلاث مواقع بواسطة النقل الترددي، حيث تم تحديد الموقع الأول بجوار مقر غرفة مكة المكرمة على طريق جدة مكة السريع، والثاني بجوار مسجد الراجحي بحي النسيم على طريق مكة/ الطائف/ الهدا، فيما حدد الثالث بجوار البوابة الغربية لسوق الضيافة بحي الزاهر، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة وفرت فريق من الشباب لاستلام سيارات المشاركين أمام فندق هيلتون المؤتمرات ونقلها إلى مواقف السيارات المهيأ داخل مشروع جبل عمر.

في حين أشار عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة مصطفى رجب إلى أن الملتقى سيشهد في يومه الأول مناقشة ريادة الاعمال في خدمات الحج والعمرة في قطاعي النقل والتموين، وفي اليوم الثاني، ريادة الاعمال في السياحة التراثية في فرعي الهدايا والضيافة وأضاف أن المشاركين سيتمكنون خلال حضورهم الجلسات الحوارية ومسرح المتحدثين من اكتساب المعلومات والمعرفة في هذه القطاعات.

وأبان عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة خالد بن دبيس أن ملتقى صفقة سيركز على المسرح التفاعلي الذي يُمكٍن أصحاب الأفكار الإبداعية من تشكيل هوية مشاريعهم المستقبلية، حيث يمنح المجال للنقاشات  والاستشارات وطرح الأسئلة على المختصين وبناء علاقات فاعلة مع ذوي الخبرة، مشيرا إلى أن اليوم الثالث سيتم التركيز فيه على مسرح الأفكار التي ستعرض من خلال اختيار ابرز المشاريع المطروحة في المجالات الأربعة، (النقل والتموين والهدايا والضيافة)، والاستماع الى ملاحظات لجنة التحكيم لتمكين أصحاب المشاريع من الاستفادة من الخبرات وتطوير مشاريعهم بمعالجة الثغرات والملاحظات الجوهرية لضمان نجاحها في حال ترجمتها على الواقع.

بدوره، تحدث أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي عن دور الغرفة في تعزيز ودعم المشاريع الشبابية وتبني مبادراتهم من خلال هذه الملتقيات التي تثري تجاربهم، مبينا أن رعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة لهذا الملتقى تعكس اهتمام المسؤولين بالعنصر الشبابي بما يتسق مع رؤية المملكة 2030.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here