تستعد المملكة لمواجهة أعتى موجة برد في هذا موسم شتاء هذا العام وتعتبر الأقوى والأطول مصحوبة بعاصفة ثلجية لتصل درجة الحرارة في بعض مناطق المملكة إلى ما دون الصفر المئوي.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، مساء أمس الاثنين، تنبيهات لخمس مناطق في السعودية هي “الشرقية والحدود الشمالية والجوف والمنطقة الشرقية والقصيم”.

وأكد موقع “مركز طقس العرب الإقليمي” اندفاع كتلة هوائية أكثر برودة نحو الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة، تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير لتصل إلى ما دون الصفر المئوي في بعض المناطق الشمالية والشمالية الغربية ليل أمس الاثنين إلى اليوم الثلاثاء.

وأوضح “المركز” أن هذه الكتلة الباردة التي يتوقع اندفاعها نحو المملكة تعتبر الأشد برودة من نوعها لهذا الموسم، ويشمل تأثيرها المناطق التي من المتوقع أن تصل الحرارة فيها مع ساعات فجر الثلاثاء إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر، وتمتد لتطال الجوف وتبوك وعرعر وسكاكا ورفحاء وحائل شمال السعودية، ثم تتحرك تدريجياً نحو المناطق الوسطى من المملكة لتؤثر عليها بشكل أضعف.

وحذر من احتمالية تشكل الصقيع في هذه المناطق نتيجة التدني الكبير في درجات الحرارة.

وتوقع زياد الجهني الخبير الجوي الباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، بحسب وسائل إعلام محلية، أن تستقبل منطقة الشرق الأوسط، بما فيها السعودية، موجة باردة اعتيادية، تحدث كل عام، وتعتبر الأقوى والأطول زمنا في هذا الموسم، وتستمر أياماً عدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here