أدانت الدائرة التعزيرية الثامنة في المحكمة الجزائية بالرياض الكاتب عبدالرحمن الزهيان بجريمة تشويه سمعة صحيفة عرب نيوز عبر حسابه في “تويتر” ومخالفتة لنظام الجرائم الإلكترونية في المملكة وتغريمه بغرامه مالية في حكم ابتدائي قابل للاستئناف.
وجاء منطوق الحكم والذي صدر من ثلاثة قضاه ” إدانة عبدالرحمن الزهيان الشهراني بمانسب إليه في لائحة الدعوى العامة من الاساءه لصحيفة عرب نيوز والتشهير بها عبر تغريدات من حسابه في موقع “تويتر” ومعاقبته على ذلك بغرامة ماليه” والحكم قابل للاعتراض خلال شهر من تاريخ استلام صك الحكم.
وكان المدان قد ادعى وتهجم وشهر بالصحيفة بتغريدات لا تمس للواقع بصله وهذا ما اثبته القضاء السعودي.

وفِي التفاصيل انه إدعى فصله في حين انه لم يكن يوما موظفا لدى الصحيفة، كما هاجم في تغريداته بعض صحافيي الجريدة على اساس أعراقهم وجنسياتهم، وشكك في أمانتهم وولائهم.

وعلق متحدث باسم الصحيفة بالقول: “نحن في عرب نيوز فخورون بالتعددية التي تتميز بها صالة تحريرنا وندين لكافة موظفينا، سواء مواطنين او وافدين، بجزيل الشكر والعرفان لجهودهم، وولائهم، وشغفهم بالعمل معنا. لم يكن لدينا أدنى شك في نزاهة القضاء السعودي وعدالته، ويعد هذا الانتصار تذكيرا بأننا لن ندخر جهدا قانونيا اذا اضطررنا لحماية سمعة صحيفتنا او صحافييها.”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here