أحيت الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي، يوم  الجمعة، حفلا فنيا مميزاً في مبنى “مرايا”، وذلك ضمن فعاليات “شتاء طنطورة”، الذي أطلقته مؤخراً الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وذلك بحضور كل من محافظ العلا سمو الأمير بدر بن فرحان وعدد من الدبلوماسيين اللبنانيين ونخبة من نجوم الفن من لبنان.  وتقدم الهيئة من خلال “شتاء طنطورة” مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين. وحضر الحفل جمهور عريض من مختلف مناطق المملكة وخارجها.

وغنت “الرومي” عدداً كبيراً من أبرز روائعها الفنية القديمة والحديثة التي اشتهرت بها على مدار مشوارها الفني، حيث بدأت بأغنية “بلادي أنا” تبعتها بـ”عم يسألوني” و”عيناك ليال صيفية” واختتمت الحفل بأغنيتها الأشهر “كلمات”.

وحول مشاركتها قالت الرومي: “يسعدني جدا وجودي اليوم في المملكة العربية السعودية ومشاركتي في شتاء طنطورة، حيث شكلت بالنسبة لي فرصة للتعرّف على ثقافة المنطقة وسكانها الطيبين، واستحضرت خلالها تاريخها العريق والمميز.” وأضافت: “إنها بلا شك تجربة فريدة، وأشكر القائمين على هذا التنظيم الرائع. إن للملكة معزة خاصة على قلبي وكلي إيمان بأن المملكة ستظل الحاضنة الرئيسية للثقافة العربية وتراثها العريق”.

ويقام شتاء طنطورة الثقافي في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية من 20 ديسمبر 2018 إلى 9 فبراير 2019 ويتضمن فعاليات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور. كما ينظّم خلال كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات فنية يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً، مثل عازف الكمان الفرنسي رينو كابوسون ، وأسطورة التأليف الموسيقي المعاصر الموسيقار عمر خيرت إضافة الى عازف البيانو الصيني العالمي لانج لانج وغيرهم من النجوم.

 

وللمزيد من المعلومات، ولضمان حضور الحفلات الفنيّة والمشاركة في مختلف الفعاليات ، يرجى حجز التذاكر اليوم بزيارة الموقع الإلكتروني: www.winterattantora.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here