تنطلق النسخة الـ14 من رالي حائل – نيسان الدولي 2019، من خلال إقامة حفل افتتاح يليه مرحلة خاصة استعراضية قصيرة، وذلك عصر اليوم السبت.
وستبدأ فعاليات الرالي في الساعة الثانية والنصف ظهرا بانطلاقة المُشاركين في فئة الدرّاجات النارية، يليها المُشاركون في فئة السيارات في تمام الساعة الثالثة عصرًا. حيث سيخوض المُشاركون مرحلةً استعراضية خاصة قصيرة في مُنتزه مشار، مسافتها 3.93 كيلومتر، وذلك بدءًا من الساعة الرابعة وخمس دقائق عصرًا.
وتُعتبر هذه «المرحلة التمهيدية» حاسمةً رغم قصرها، من أجل تحديد ترتيب المُنطلقين في المرحلة التالية، ورغم أنها قد لا تُساهم في حسم النتيجة مُبكرًا إلا أنه لا يزال هنالك احتمالية لأن يخسر أي مُشارك الوقت أو أية فُرصة للمُنافسة على الفوز جرّاء ارتكاب أخطاء قيادية أو التعرض لمشاكل ميكانيكية في هذه المرحلة، إلا أن الإثارة الفعلية للرالي ستكون من خلال اجتياز المراحل الخاصة التالية، التي ستُقام عبر صحرا النُفود، الأحد والاثنين والثُلاثاء.
أولى المراحل الطويلة ستكون مرحلة «البقعاء»، حيث ستبدأ وتنتهي في بلدة بقعاء، في مسارٍ مُغلق بطول 189.05 كيلومتر، وتقع هذه البلدة على بُعد 109.49 كيلومترات من مركز المغواة للمُؤتمرات، الذي يستضيف المقر الرئيسي للرالي، وستبدأ المرحلة صباح غد.
أما في اليوم التالي، الاثنين، سيجتاز المُشاركون 99.92 كيلومتر مرحلة وصل، ما بين المقر الرئيسي ونُقطة بداية المرحلة الخاصة الثانية «الرفيدة»، بطول 351.04 كيلومتر، حيث تبدأ من بلدة الرفيدة وتنتهي ببلدة أم القلبان الصحراوية.
وفي يوم الثُلاثاء 1 – 1 – 2019، سيخوض المُشاركون المرحلة الخاصة الأخيرة «الغزالة»، بطول 170.02 كيلومتر، تبدأ من بلدة الغزالة، على بُعد 114.24 كيلومترًا من حائل، وتنتهي في حائل.
هذا وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 1264.26 كيلومترًا، منها 714.04 كيلومتر من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت، هذا وستخوض الدراجات النارية ذات العجَلَتَيْن والأربع عجلات «كوادز» مرحلتَيْن خاصَّتَيْن أقصر بمسافة 49.04 كيلومتر في اليوم الثاني، وبمجموع 381.76 كيلومترًا، على مسارٍ مُختلف، يبلغ طوله الإجمالي 1103.60 كيلومترات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here