استقبلت أجنحة وزارة الداخلية وقطاعاتها المشاركة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33” ، باكورة زوارها الذين توافدوا على المهرجان في يومه الأول .
واطلع الزوار على ما تعرضه الأجنحة من المواد والتقنيات والفعاليات التي تمثل لمحة تاريخية تبرز اهتمام الدولة منذ تأسيسها ، على يد المغفور له – بإذن الله -الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – بالأمن وتحقيقه باستخدام أفضل الوسائل المتاحة في كل وقت ، وتطويرها بما ينسجم مع تقنيات كل عصر .
وقدم منظمو الأجنحة والمشرفون عليها شروحاً للزوار عن المعروضات التاريخية والتقنية ومسيرة تطورها عبر العقود التاريخية المختلفة .
يذكر أن أجنحة وزارة الداخلية وقطاعاتها تعرض آليات ومعدات وتجهيزات وأسلحة وملبوسات ووثائق تم استخدامها في مراحل تاريخية متعاقبة من العمل الأمني ، وتعرّف بمشروع مراكز العمليات الأمنية الموحدة “911” ، ومنظومة الأنظمة الإلكترونية ذات العلاقة بأمن المدن والطرق وحدود المملكة البرية والبحرية التي تهدف إلى توفير بيئة أمنية عالية الجودة تسهم في المحافظة على أمن المواطن والمقيم وسلامتهما ، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعلية والثقافية التوعوية والترفيهية المخصصة للعائلات والأطفال ، وعروض مرئية وشاشات عرض مباشرة من بعض مناطق المملكة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here