بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله-، اختتم أمس بمدينة الدرعية، مهرجان سباق «السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018» الذي انطلق يوم الخميس الماضي بمتابعة وتغطية إعلامية دولية ومحلية كبيرة.

وقد شهد اختتام المهرجان عدد من أصحاب السمو تقدمه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين.

وجاء تنظيم المهرجان في الدرعية، منسجماً مع توجيهات من خادم الحرمين الشريفين إذ يولي سمو ولي العهد اهتماماً خاصا وعناية بالغة بالدرعية نظراً لمكانتها التاريخية للسعوديين بكافة مشاربهم.

يأتي حضور سمو ولي العهد لاختتام المهرجان انطلاقاً من حرص سموه على التواجد في مناسبات الشباب والاهتمام بهواياتهم كون الشباب السعودي يشكل أهمية كبرى لدى سموه، فيما يشكل الحضور الرسمي الكبير للمهرجان تقديراً للمملكة ولسمو ولي العهد وهو يعطي زخماً كبيراً للبطولة على المستوى الإقليمي والدولي.

ويأتي احتضان المملكة للبطولات الدولية الكبرى وفقا لرؤية 2030 التي تعتبر مشاركة الشباب تطلعاتهم واهتماماتهم أولى أولياتها. كما أن استضافة الفورمولا E يعد واحداً من أحداث عالمية كبرى استضافتها المملكة في السنوات الثلاث الأخيرة بعد أن أصبحت محط أنظار العالم عبر هذه البطولات، ولم تكن استضافة المملكة لسباق الفورميلا لتتم لولا إنجاز حي الطريف الذي كان متعثراً لمدة 22 عاماً ثم وبتوجيهات ولي العهد تم إنجازه في ستة أشهر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here